أفكار مميزة لإعادة تدوير الصناديق الكرتون والاستفادة منها

اشتريت في الفترة الأخيرة عدة أجهزة ومقتنيات مما أخلف في منزلي مجموعة من الصناديق الكرتون بمختلف أحجامها. ففكرت أنه بدلا من التخلص منها لما لا أحاول الاستفادة منها بشكل أو بآخر. فبحثت كثيرا على الإنترنت وقررت أن أشارككم بأفكار إعادة تدوير الصناديق الكرتون التي أعجبتني والتي سوف استخدمها في منزلي أيضا لإعادة استخدام الصناديق الموجودة لدي بسهولة. هذه الأفكار سوف تعجبكم كثيرا سواء كنتم من محبي الأشغال اليدوية أم لا.

– صناديق ذات يد لحملها:

إذا أردت استخدام الصناديق الكرتون فقط لتخزين الأشياء وحملها من مكان لآخر، لما لا تزينيها بورق ملون وتركيب يد لها باستخدام حزام جلدي قديم كما في الصورة؟

– إطارات للصور:

اعيدي تدوير الصناديق الكرتون لعمل إطارات صور أنيقة بلمستك الشخصية وبالحجم الذي تريدينه لتعلقيها على الحائط في غرفة المعيشة أو غرفة نومك. فكل ما ستحتاجينه لعمل الإطار هو صندوق كرتون، مسطرة، مقص أو قاطع، غراء أو لصق إلى جانب ألوان أو ورق لتزيين الكرتون به.

– فواصل الأدراج:

إحدى الحيل الرائعة لتنظيم الأدراج هي الاستعانة بالفواصل الكرتون لتقسيم الدرج إلى أقسام منفصلة فتسهل عليك وضع مقتنياتك بنظام.

– صواني أنيقة:

هل تعلمين أنه يمكنك تحويل الصناديق الكرتون القديمة إلى صواني أنيقة؟! لقد اكتشفت أنها فكرة يمكن تحقيقها بسهولة إن احضرت صندوق كرتون بالحجم المناسب وقمت بقص الجزء السفلي له ثم غلفتيه بالقماش أو الورق الملون كما ترغبين.

– أرفف للأحذية:

لا تعرفين أين تضعين أحذيتك أو تجدين صعوبة في الحفاظ عليها من التلف؟ الصناديق الكرتون ستفيدك كثيرا إن قررت إعادة تدويرها واستخدامها لعمل أرفف تضعين بها أحذيتك.

– صندوق عتيق للزينة:

إن كنت من عشاق الستايل الفنتج أو الصناديق العتيقة فستسعدين كثيرا إن وجدت لديك صناديق أو علب كرتون متوسطة الحجم أو صغيرة لأنها ستكون مثالية لعمل تحفة فنية رقيقة مثل الموجودة في الصورة أدناه. لن تكوني بحاجة إلى أدوات كثيرة، فقط اختاري بروش مميز وقطعة من قماش الخيش لتحصلي على صندوق مميز لتزيين غرفة المعيشة أو غرفة نومك.

– تسريحة صغيرة للبنات:

ادخلي البهجة على أطفالك أيضا عند تنفيذ أعمال يدوية واصنعي لهم أشياء للعب بها بكل سهولة. فاصنعي للفتيات الصغيرات تسريحة صغيرة بلونها المفضل لتضع عليها مقتنياتها مثل فرش وفيونكات الشعر. فهي ستسعد كثيرا بها بالأخص إن سمحت لها بمساعدتك عند تنفيذها مثل الرسم عليها وتلوينها.

– سيارات للأولاد:

أما بالنسبة للأولاد، فيمكنك تحويل الصندوق الكرتون إلى سيارة لعبة تحمل على الأكتاف بشرائط ويمكنك تزيينها بأشكال طريفة أو شخصيات كرتونية محببة لطفلك. استعيني بالأطباق الفوم والأكواب البلاستيك في عمل إطارات وكشافات للسيارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.