5 مكونات للتخلّص من رائحة مطبخك الكريهة

كثيرًا ما تعاني السيدات من الروائح الكريهة في مطبخها ولا تعرف الحل السريع في التخلص منها و لذلك نقدم لك بعض المكونات الموجودة بمطبخك لتساعدك في التخلص من هذه الروائح بسهولة .

1- الخل
يمكن استخدام الخل الأبيض لتحييد الروائح الكريهة في الثلاجة وأماكن أخرى من المنزل، كما أنه يمتلك القدرة على تنظيف العديد من الأسطح المتسخة، ويكره البعض استخدام الخل للتخلص من الروائح لأنه يتمتع برائحة نفوذة، إلا أن هذه الرائحة تزول بعد وقت قصير.

2- الشوفان
يعد الشوفان من الأطعمة التي يمكن أن تستخدم بفعالية للتخلص من الروائح الكريهة، حيث يمتلك قدرة كبيرة على امتصاص هذه الروائح، ويمكن لربة المنزل أن تضع وعاءاً يحتوي على الشوفان لامتصاص الروائح الكريهة من أي مكان في المنزل.

3- البن المطحون
إذا كنت من عشاق رائحة القهوة الشهية، فلا بأس باستخدام البن المطحون للتخلص من الروائح الكريهة وخاصة تلك الناتجة عن التدخين في المنزل أو السيارة.

4- عصير الليمون
يستخدم عصير الليمون كمنظف ومعقم فعال في المطبخ، ويعرف بقدرته للتخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن عملية الطبخ، مثل رائحة الثوم والأسماك، كما يمكن إضافته لسائل الجلي للحصول على رائحة منعشة في المطبخ.

5- التوابل
يمكن استخدام التوابل للتغطية على بعض الروائح الكريهة في المطبخ وليس تحييدها، حيث يمكن الاستعانة برائحة القرنفل أو البهارات أو القرفة وغيرها لتغيير الرائحة الكريهة في المطبخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.