7 تقنيات لم تعرفوها من قبل لإبعاد النمل !

يصبح النمل كابوساً حقيقياً عندما يغزو المنزل  وخصوصاً عندما يغزو خزانة المؤنة ويتغلغل في أوعية الأطعمة غير المغلقة بإحكام.
هذا يجبرنا على رمي كل شيء وإعادة شراء هذه المنتجات من جديد إنها خسارة كبيرة لسنا بحاجة لها في حياتنا.
كما أن النمل مزعج جداً عندما نخرج في نزهة مع العائلة. فالطعام يجذبه بسرعة كي يتسلق الطاولة المخصصة للنزهة.

إليكم إذن من صبايا ستايل 7 حيل تساعدكم على الاحتفاظ به بعيداً عنكم :

في النزهات :
خذوا معكم 4 أطباق من الألمنيوم تضعونها تحت طاولة النزهة. املأوا الأطباق بالماء ولن يستطيع النمل الوصول للقوائم. إذن لن يقدر على تسلق الطاولة.

وصفة :
هل غزا النمل مطبخكم ؟ يجب أن تتصرفوا بأقصى سرعة قبل أن يبلغ خزانة المؤن وينتشر في المنزل ! امزجوا 3 ملاعق صغيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من حمض البوريك (البورق Borax) وأضيفوا ما يكفي من الماء لتحضير عجينة وزعوها في أوعية بلاستيكية صغيرة قابلة للرمي. اصنعوا ثقوباً صغيرة في أعلاها وجوانبها وضعوها في الأماكن التي يتجول فيها النمل، لكن لا تدعوا الأولاد والحيوانات يصلون إليها.

الخل الأبيض :
لكي تتفادوا عودة النمل إلى المنزل، راقبوا الطريق الذي يسلكه كل يوم. عندها امحوا آثاره بالخل الأبيض. سيضيع طريقه ولن يعود أبداً. كرروا هذه الحيلة بانتظام حتى يدبّ فيه اليأس.

أبعدوه :
ليس لديكم أي طريقة لتتخلصوا منه ؟ أبعدوه من المنزل بتدمير بيته. اعثروا عليه واتركوا الماء يجري فيه 10 دقائق. سيخرج النمل وسيبني واحداً آخر أبعد ! كرروا العملية كل يوم حتى لا يعود هناك أثر لنشاطه.

البهار الحار والخل :
اغلوا الماء وأضيفوا كمية وافرة من البهار الحار إلى الماء لتحضير سائل فعال جداً سيبعد النمل إلى الخارج. رشوا هذا السائل على الحوافي التي ترون فيها نشاطاً للنمل. ألا يتوفر لديكم البهار الحار ؟ الخل الأبيض سيفي بالغرض أيضاً.

الفيرومون :
اقضوا على آثار الفيرومون عن طريق مزج الخل الأبيض مع الماء بنسبة النصف لكل منهما وأضيفوا بضع نقاط من سائل الجلي. يجد النمل طريقه بفضل آثار الفيرومون، وهذه الوصفة تمحو الآثار، فيتوه عن طريقه ! رشوا كل الأبواب، إطارات النوافذ وكل الأمكنة التي يقصدها في المنزل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.