كيف تعتنين وتغسلين حمالة الصدر؟

أمرٌ قد تنسى القيام به الكثيرات أو قد يتجاهلنه أو يؤجلنه ولكنّه مهمّ جداً إذا أردنا الحفاظ على نوعيّة جيّدة لهذه القطعة!

إنّنا نتكلّم عن حمالة الصدر وعن أهميّة غسلها على الدوام، هذه المهمّة التي لا تطبّقها الكثيرات ولكنّها مهمّة إذا أردتِ حمالة صدر بنوعيّة جيّدة ففي النهاية إن كانت حمالة الصدر جيّدة فملابسك ستبدو كذلك.

إذاً، ما هي قواعد غسل حمالة الصدر والاعتناء بها بعد غسلها؟

قبل التكلّم عن قواعد غسل حمالة الصدر، لا بدّ من التركيز على مدى أهميّة هذا الموضوع فإن كنتِ تظنّين أنّ حمالة الصدر لا تتّسخ كثيراً فأنتِ مخطئة إذ إنها تحمل الباكتيريا الغير ظاهرة وذلك من خلال التعرّق كما مزيل الرائحة الذي تضعينه يومياً تحت الإبط أو العطر الذي ترشّينه على جسمك والذي يعلّق بدوره على حمالة صدرك، فاكتشفي في ما يلي أبرز النصائح لعمليّة غسلٍ ناجحة وصحيحة.

أوّلاً، نبدأ مع عمليّة غسلها على اليد والتي تعتبر الطريقة الأنسب حيث ننصحكِ بغسلها بماء فاترة مائلة إلى الباردة وليس بماء ساخن وذلك من أجل الحفاظ على لونها إذ قد يذوّب الماء الساخن لونها. ثانياً ننصحكِ بإزالة رباط حمالة الصدر وغسلها لوحدها بفرشاة أسنان قديمة مثلاً وحفّها من خلالها. ثالثاً وإن كانت حمالة صدرك مبطّنة ببطانات داخليّة تعطي حجماً أكبر لصدرك، فننصحكِ بإزالتها وغسلها أيضاً لوحدها وإعادتها بعد تنشسفها.

أما في حال أردتِ غسل حمالة الصدر في الغسالة، فحينها إحرصي على وضعها مع ملابس بألوان متقاربة وانتبهي أيضاً إلى وضعها مع ملابس بأقمشة ناعمة ورقيقة لا تؤذيها ولا تنسي أن تضعيها في كيسٍ خاصّ مشبّك مثلاً وذلك كي لا تعلق بالملابس الأخرى واحرصي على إزالة رباطها أيضاً وغسله لوحده وإغلاقها من الرباط الخلفيّ.

بعد عمليّة الغسل، تأتي عمليّة تنشيفها التي تعتبر بدورها دقيقة ومهمّة للحفاظ على نوعيّة جيّدة لحمالة صدرك إذ ننصحكِ بنشرها ووضع الملاقط على رباطها أو على الرباط الخلفيّ وليس عليها وفي حال كانت من دون رباط، فاستغني حينها عن الملاقط وضعيها مسطّحة على حبل الغسيل.

أيضاً، تذكّري دائماً أنّ حمالة الصدر يجب أن تغسل مرّة كلّ عشرة أيام أو أسبوعين على الأكثر كما من المهمّ أن تدركي أنّ مجفّف الشعر لا يناسب تنشيف حمالة صدرك أبداً إذ تؤذي الحرارة قماشها لذا إحرصي على جعلها تنشف طبيعياً.

أخيراً وإن كنتِ تتساءلين أين تغسلين حمالة صدرك، فننصحكِ بالقيام بذلك إما في المطبخ ولكن طبعاً بعد تنظيف حفرة الجلي كما يمكنكِ غسلها أيضاً داخل حفرة مغسلة الحمام أيضاً بعد تنظيفها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.