لهذه الأسباب برجك حالياً أقوى من السنوات السابقة

الماضي يؤثر على حياة كل شخص بطريقة أو بأخرى فتجارب الماضي بحلوها ومرها هي التي تجعل الشخص يتمكن من إكتساب الخبرة والمرونة العاطفية والمعرفة التي تمكنه من التعامل مع العقبات الجديدة في المستقبل بشكل مختلف. الماضي يجعلنا اقوى وبالتالي جميع الأبراج هي أقوى بأشواط مما كانت عليه في الماضي سواء كانت تدرك ذلك أم لم تدركه.

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان

الحمل من الأبراج التي تعشق الديناميكية والتغييرات في الحياة وبالتالي هو لا يمكنه الثبات في مكانه بل يحتاج الى المضي قدماً طوال الوقت. الحركة الدائمة هذه جعلت الحمل يمر بتجارب عديدة علمته آلية التعامل مع المواقف الصعبة بمختلف السيناريوهات، وعليه هو حالياً أقوى بكثير مما كان عليه خلال السنوات الماضية بسبب الماضي الذي كان حافلاً بالعراقيل والمشاكل.. فالحمل إكتسب قوته من عدم ثباته بل بحركته الدائمة وبحاجته للمضي قدماً.

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار

الثور من الأبراج الجدية التي تعمل لتحقيق أهدافها والتي لا تسمح للعراقيل بأن تحطمها وذلك لانها عنيدة للغاية. العناد ورغم انه من الخصال السلبية بشكل عام ولكنه هام في الوقت عينه في مجالات عديدة. فالثور وبسبب عناده يرفض الهروب من مواجهة ما، أو يرفض عدم حل مشكة ما وبالتالي عناده هذا جعله يواجه كل العقبات والمشاكل في حياته والخروج بحلول تناسبه تماماَ وتخدمه على المدى البعيد. هذه المقاربة جعلت الثور لا يكتسب الخبرة والمعرفة فحسب بل جعلته أقوى من أي وقت مضى.

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران

برج الجوزاء أدرك وبسبب المواقف الصعبة التي اختبرها في حياته في الماضي بانه الامور الجميلة لا تأتي إلا بعد السيئة، ففي نهاية المطاف قبل قوس القزح هناك دائماً المطر. الجوزاء وبسبب الصراعات والمشاكل في حياته تمكن من إكتساب القوة التي جعلته يتصالح مع ذاته ومع على ما هو عليه.. كما انها مكنته من الحصول على اجمل ما في العالمين، عالم الحياة الاجتماعية وعالم الذات.

السرطان 22 يونيو/ حزيران – 22 يوليو/ تموز

السرطان برج يملك شخصية لطيفة للغاية كما انه يملك القدرة على التماهي مع الاخرين وبالتالي اختبار ما يشعرون به. قوة السرطان تنبع من طيبته، فهو دائماً يمنح الاخر فائدة الشك واحياناً قد يعتبر بان ما حصل لا ذنب للاخر به بل هو يتحمل المسؤولية كاملة. ولكن خلال السنوات الماضية توصل السرطان الى قناعة هامة جداً وهي انه عليه أن يتعاطف مع نفسه أولاً قبل التعاطف مع الاخرين. هذه القناعة منحت السرطان الكثير من القوة، وهو خلال العام الحالي يشعر بتأثيرها ويمكن القول بانه في أفضل مراحله.

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب

الأسد شكل عام يبادر من اجل حل المشاكل الصعبة سواء تلك التي ترتبط به بشكل مباشر أو التي ترتبط بغيره. وعليه إيجاد القوة من الألم مبدأ ليس بغريب على الأسد فهو لطالما اعتمده. القوة المستقاة من المصاعب ومن الالم ضاعفت ثقة الاسد بنفسه وجعلته في مرحلة متقدمة من النضوج وذلك لانه لم يهرب يوماً من مواجهة ولم يعتمد أنصاف الحلول بل وبشكل دائم يبحث عن الحلول الكاملة والدائمة لكل المشاكل والعقبات التي تواجهه.

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول

العذراء من الأبراج التحليلية وبالتالي تحليل كل صغيرة وكبيرة جزء من حياته اليومية. بطبيعة الحال ورغم ان الامر منهك لكنه جعل العذراء أقوى بأشواط من السنوات الماضية. تحليل كل ما حصل وكل التفاصيل تجعل العذراء يرى الصورة كاملة والتفاصيل كاملة في الوقت عينه وبالتالي المعرفة والخبرة التي يملكها في مواجهة العقبات هي أضعاف مضاعفة عن كل الابراج الاخرى. فمن خلال المنطق والتحليل حلل العذراء الاخطاء التي ارتكبها وهو حالياً يعرف بانه لن يرتكبها مجدداً.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول

صراع الميزان مع عدم رغبته بأن يكون وحيداً جعله أقوى من أي وقت مضى. البرج هذا معروف عنه بانه لا يمكنه تقبل فكرة بأن يكون بمفرده ولهذا السبب يقفز في العلاقات بشكل اعمى أو يكون صداقات بشكل سريع، هذه المقاربات جعلت الميزان يعاني لانه لاحقاً كان يدرك حجم الخطأ الكارثي الذي إرتكبه. وعليه من هذه التجارب المؤلمة تمكن الميزان من العثور على القوة التي جعلته يصل الى قناعة جعلته يتقبل وبشكل كلي البقاء بمفرده.. حتى ولو كان لا يحب هذا الواقع. فالقوة الخاصة بالميزان حالياً جعلته يتقبل أسوأ مخاوفه ويتعايش معه رغم انه لا يحبه.

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب عادة يحاول كل ما بوسعه من أجل عدم الكشف عن مشاعره او التعبير عنها بشكل واضح وصريح حين يواجه العقبات في حياته. هكذا مقاربة عادة تجعله يكبت كل المشاعر ما يعني تحوله الى قنبلة موقوتة. العقرب وخلال السنوات شاهد نفسه وهو يصل الى مرحلة الانفجار مراراً وبما ان التجربة تلك كانت سيئة للغاية فهو قرر التعلم منها. لقد تمكن العقرب من إكتساب القوة التي مكنته من التعبير عن مشاعره حين يواجه المتاعب والعراقيل. لقد وصل البرج هذا الى مرحلة من القوة التي جعلته يتصالح مع ذاته.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

القوس بشكل عام عديم الصبر حين يتعلق الامر بالمشاعر السلبية. البرج هذا وحين يواجه المشاكل والعراقيل يحاول التحايل على الامر من خلال الادعاء بان كل شيء على خير ما يرام وبالتالي التخلص من المشاعر السلبية وإستبدالها باخرى إيجابية. المقاربة هذه وللغرابة علمت القوس الصبر، لان شفاء الالم من خلال التفاؤل يحتاج الى الوقت وعليه القوس حالياً بات يملك القوة المستقاة من الصبر. هذه القوة جعلته يتعامل مع العراقيل والمتاعب كما يريد تماماً، اي بإيجابية ولكن وخلافاً للسنوات السابقة هو لم يعد عديم الصبر بل بات يملكاً صبراً لا حدود له.

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول – 19 يناير/ كانون الثاني

الجدي برج عملي للغاية ويعمل بجدية بالغة. التجارب والجهود التي وضعها من اجل تحقيق اهدافه جعلت الجدي يدرك بأنه لا يعرف كل شيء وبأنه احياناً عليه ان يسمح للاخرين بتعليمه بعض الامور.. وهذه الامور الجديدة جاءت مع تجارب متنوعة بعضها كان إيجابي وبعضها سلبي ولكنها كلها جعلت الجدي اكثر قوة مما كان عليه سابقاً.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني – 18 فبراير / شباط

الدلو غالباً ما يجد نفسه ضائعاً وسط كم كبير من الافكار حول الآلية التي عليه اعتمادها من اجل حل المشاكل والعراقيل التي تواجهه. المقاربة هذه جعلت البرج هذا يغرق في فائض من المشاعر التي احياناً لم يكن يعرف كيف يتعامل معها. ولكن المأزق المتكرر هذا علم الدلو درساً قيماً منحه القوة التي يحتاج اليها من اجل جعل التعبير عن المشاعر جزء من الحلول التي يعتمدها لتجاوز العقبات في حياته. والسبب هو أن القوة التي إستمدها الدلو جعله يتقبل واقعاً هاماً للغاية وهو ان مشاعره هامة ولها قيمتها وبالتالي يجب السماح لنفسه بالتصالح معها والتعبير عنها.

الحوت 19 فبراير/شباط – 20 مارس/آذار

الحوت برج حدسي للغاية وهو من الابراج التي تملك فائضاً من المشاعر بشكل دائم وهذه المشاعر تصبح أضعافاً مضاعفة حين يواجه المشاكل والعقبات. الحوت وبسبب تجارب الماضي بات يملك القوة التي جعلته يتصالح مع نفسه وبالتالي يتمكن من فهم الاسباب خلف إختباره المشاعر التي يختبرها. هذا الفهم جعله يتقبل الالم ويتعلم منه عوض تجاهله ومحاولة تخديره بطرق مختلفة. مواجهة الالم وتقبله جعلت الحوت أقوى من أي وقت مضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.