تصبحين غيورة حين ترتبطين؟ لعلك تنتمين لهذه الأبراج

الغيرة هي جزء من طبيعة البشر، فالكل يغار بشكل أو بآخر. البعض يعاني من غيرة معتدلة طبيعية والبعض الاخر يعاني من غيرة مرضية. الفئة الاخيرة تشعر بالغيرة في كل المواقف وفي كل الظروف سواء كانت في علاقة أم لا تكن. ولكن الذين يشعرون بغيرة طبيعية، فئة منهم، قد تبدأ بالشعور بغيرة شديدة بمجرد إرتباطها في علاقة.

الوضع بطبيعة الحال سيكون مستغرباً لانه بالنسبة لهذه الفئة هم عادة لا يشعرون بالغيرة بل يتعاملون مع الامور بشكل منطقي. فمن هي الأبراج التي يمكن القول بانها عادة لا تغار ولكنها تصبح كذلك حين تدخل في علاقة؟

الثور 20 أبريل/ نيسان – 20 مايو/ أيار

الثور برج متملك.. فالامر جزء من شخصيته. هو من الأبراج التي تقدر الامور المادية وتضع أهمية كبرى عليها لانها تريد أن تخلق حياة من الرفاهية لمن تحب. المشكلة تبدأ حين يبدأ الثور بالتفكير بالاخر على انه جزء من الممتلكات وهذا ما يحدث عادة عندما يدخل الثور في علاقة. البرج هذا حينها سيتحول الى شخص متملك من الطراز الاول، همه الاول المحافظة على وحماية ممتلكاته. الضرر كبير هنا، لانه وبالإضافة الى الغيرة الثور سيحاول التمسك بالاخر لدرجة ان الوضع سيصبح خانقاً.

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب

الأسد برج فخور جداً بنفسه كما انه يملك الكاريزما التي تجذب الاخرين وبالتالي هو يملك توقعات بان الشريك سيقوم بمنحه كل الاهتمام وكل الوقت وكل الحب. عادة لا مشكلة في هذه الجزئية لانه يحصل على الوقت والحب والاهتمام، ولكن حين يشعر بانه لا يحصل على ما «يستحقه» من إهتمام وحب ووقت فحينها سيصبح من النوع الغيور جداً. وهذا الامر يتكرر مع الأسد لان عادة ما يظن بأنه يستحقه هو أكثر من قدرة أي شخص على منحه. غيرة الاسد تكون حادة جداً لانها نابعة من غرور متضرر لم يحصل على ما يرضيه ما يعني ان البرج هذا سيشعر بانه مجروح وبالتالي عليه التراجع الى الخلف من اجل منح الجروح الوقت كي تشفى، سواء كانت هذه الجروح فعلية أو وهمية.

العذراء 23 أغسطس/ آب – 22 سبتمبر/أيلول

العذراء من الأبراج التي تختبر وبشكل دائم مشاعر الحسد. وذلك لان البرج هذا قاس بحق نفسه لانه دائماً ما ينتقد كل ما يقوم به ويخرج نفسه خاسراً من أي مقارنة يقوم بها وعليه هو يشعر بالحسد تجاه الاخرين الذين يخيل اليه بأنهم يملكون حياة أفضل أو بان حالهم أفضل من حاله. الوضع هذا يمتد ليطال العلاقات أيضاً وذلك لان العذراء لا يمكنه أن يكون متفائلاً وبالتالي هو يتوقع الأسوأ وبشكل دائم ما يعني أن أي تصرف كان مهما كان نوعه يمكنه أن يثير جميع أنواع الغيرة عن العذراء والتي تكون في الواقع مدمرة لانها نابعة من توقع الأسوأ. مثلاً أمر بسيط مثل نظرة عابرة لا تعني شيئاً يمكنها ان تتحول الى فعل خيانة بالنسبة للعذراء الذي قد يبني قصصاً وهمية في عقله حول واقع ان الشريك ينظر الى شخص اخر لانه يعجبه.

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب أصلاً من الأبراج التي تعاني من مشكلة في الوثوق بالاخر وبالتالي مشاعر الغيرة عنده في العلاقات مؤكدة. الغيرة في العلاقة نابعة من عدم القدرة على الوثوق بالشريك وبالتشكيك الدائم بان هناك امر ما مخفي أو غاية ما خلق كل التصرفات.

العقرب متأهب طوال الوقت لرصد كل التفاصيل التي سيقوم بتحليلها والتي عادة تستند على أوهام غير واقعية وذلك لان الثقة بالاخر أصلاً غير موجودة. العقرب يمكنه وبكل سهولة أن يصل الى قناعة ان الاخر يخونه أو انه يحاول جذب شخص اخر من تصرفات عادة تصنف على انها طبيعية للغاية.

المشكلة مع العقرب هو ان غيرته قد تدفعه الى التجسس على الشريك وتجاوز كل الخطوط الحمراء وخرق كلي وتام للخصوصية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.