ابراج مدمنة على مواقع التواصل.. هل أنت واحدة منها؟

هل تعانين من إدمان على مواقع التواصل الاجتماعي؟ ان كنت من النوع الذي يمضي غالبية وقته على فيسبوك وتويتر وإنستغرام وسناب تشات فعلى الارجح أنت مدمنة. ان كانت مواقع التواصل هي أول ما تقررين بانك تريدين الاطلاع عليه عند الإستيقاظ و آخر ما ما تطلعين عليه قبل النوم فانت مدمنة.

بعض الابراج أكثر عرضة من غيرها لإدمان مواقع التواصل وذلك لان شخصياتها تجعله كذلك. وعادة هذه الفئة لا تعتبر أن إمضاء الكثير من الوقت على مواقع التواصل مشكلة ولكن هذا هو حال المدمن لا يمكنه أن يرى سوء حاله لانه غارق حتى أذنيه.

فهل انت من الابراج المدمنة على مواقع التواصل؟

الجوزاء 21 مايو / أيار – 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء برج إجتماعي في حياته الواقعية وبالتالي هو إجتماعي جداً أيضاً في العالم الإفتراضي. وعليه الجوزاء من الفئة التي تقوم بتفقد مواقع التواصل عند الإستيقاظ وخلال ساعات النهار وقبل النوم. البرج هذا يحب مشاركة الامور مع الاخرين سواء الصور أو الموسيقى أو حتى رأيه بما يحدث.

البرج هذا يحب المحادثات ولهذا السبب نجده هو من يبدأ بالمحادثات على مواقع التواصل ويحرص على الإستمرار بها. الجوزاء يحب الحديث عن الامور التي يشعر بالشغف تجاهها وعليه مواقع التواصل هي القنوات المثالية للقيام بذلك.

العقرب 23 أكتوبر/ تشرين الأول – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

العقرب هو ذلك الشخص الذي لا قد يقول الكثير على مواقع التواصل ولكنه موجود دائماً وعليه هو الذي يترك تعليقاً على صورة قديمة جداً أو تعليق قديم قمتم بكتابته وذلك لان ما يقوم به هو معاينة كل شيء عن كل شخص ما يجعله يمضي الكثير من الوقت على مواقع التواصل. هو بشكل عام من الابراج التي تحب أن تعرف ما الذي يحدث في حياة الاخرين وبينما يبقى صامتاً حول ما يحدث في حياته.

عادة مواقع التواصل الخاصة بالعقرب لا تكشف الكثير عنه، قد ينشر الصور والمقالات وغيرها ولكنها لا توفر الكثير من المعلومات ولكن يعرف كل شاردة وواردة عن غيره.

الأسد 23 يوليو/ تموز – 22 أغسطس/ آب

الأسد يحب الإستعراض والأضواء ومواقع التواصل هي المكان المثالي لتحقيق ذلك. الاسد هو الذي ينشر مئات السلفي كما ان يتحدث وبشكل دائم عن تلك اللحظات المميزة في حياته وعما قام به وأي طعام لذيذ تناول ومكان تواجه حالياً وفي أي متجر يتبضع وما الذي اشتراه.

عادة الاسد يملك عدداً كبيراً من الاصدقاء على مواقع التواصل وبالتالي هو يتعامل مع نفسه على انه نجم يحتاج لان يزود المتابعين بالكثير من الامور والتي عادة هي قصة يومياته أو على الاقل لحظات مثالية مختارة من يومياته.

الميزان 23 سبتمبر/أيلول – 22 أكتوبر/ تشرين الأول

الميزان برج إجتماعي للغاية وهو يعشق مواقع التواصل وهو يعرف تماماً ما الذي عليه نشره وما الذي عليه عدم نفسه. هو من النوع الذي ينشر ويشارك لكنه في الوقت نفسه من النوع الذي يطالع كل ما يحدث من دون أن يظهر وجوده. في الواقع يمكن القول بان الميزان مترصد إفتراضي محترف فهو يمكنه البحث والعثور على أي شخص كان وتتبع تحركاته وما الذي يفعله فهو سيتابع اخبار حبيب سابق أو شخص ما كان يعرفه ويشعر بالفضول حوله أو شخص ما يعجبه.

الترصد الالكتروني عادة يوجه نحو الحبيب السابق لان الميزان يريد أن يتأكد من حياة هذا الحبيب السابق من دونه ليس رائعة. وعادة إما يحصل على ما يريده أو يصاب بخيبة الامل.

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

القوس عادة ينشر الامور التي تجعله يبدو بأفضل صورة ممكنة. عادة يشارك الكثير من الامور مع الاخرين ورغم انه يدعي بانه يشارك بعض الامور التي عليه عدم مشاركتها ولكن نشر تلك الامور يكون قد تم بعد تفكير معمق.. كل خطوة يقوم بها القوس على مواقع التواصل مدروسة بالكامل.

عادة ينخرط مع المحادثات ويتفاعل مع الامور التي تهمه وبالتالي يطرح الاسئلة ويتفاعل ويترك التعليقات على منشورات الاخرين. مواقع التواصل هي أشبه بوظيفة ثانية للقوس فهو متواجد هناك بشكل دائم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.