6 علامات تدل على أنك تقعين فى فخ شراء منتجات غير صحية

علامات تحذيرية يجب أن تنتبهي لها أثناء التسوق، حتى لا تقعي في فخ شراء منتجات غير صحية، إليك أبرز تلك الأخطاء.

1. الجبن

أفضل خدعة لشراء الجبنة عالية الجودة هي من المهم للغاية قراءة الملصق. الجبن المعالج المبستر أقل من 50% من الجبن وأحياناً لا يكون الجبن على الإطلاق.

2. الأناناس

مع الأناناس، اللون يهم أكثر. الأناناس الذهبي والأصفر هو الأفضل للاستهلاك الفوري. للتحقق من الجودة، ابحثي عن بقع بيضاء على الفاكهة. إذا كانت عيون الأناناس تحتوي على بودرة بيضاء، فهذا يدل على أن الثمرة لا تزال غير ناضجة. رائحة الأناناس، إذا كانت رائحته حلوة، فهي جيدة.

3. الفراولة

الفراولة تصنع وجبات سريعة لذيذة وتضيف نكهة رائعة لوجباتك، فقط حاولي الضغط عليهم باستخدام السبابة والإبهام. إذا كانت الفراولة صلبة ولم تتأثر إلا قليلاً بالضغط، فهذا هو النوع المثالي. إذا كان الضغط يسحقها، فإن الثمرة ممتلئة، ومن الأفضل تجنب الفراولة ذات البقع البيضاء أو الخضراء.

4. الطماطم

عند شراء الطماطم من الواضح أن الخطوة الأولى هي البحث عن البقع، وتعد الطماطم ذات الرائحة اللذيذة هي التي يجب أن تحصلي عليها، ويجب أن تبتعدي عن تلك التي بالكاد تكون لها رائحة على الإطلاق.

5. الحليب

هناك طرق متعددة يمكنك من خلالها التحقق من جودة الحليب. أولاً، خذي بضع قطرات وافركيها بأصابعك. إذا شعرت أن هناك صابوناً أو محكماً جداً فقط ضعي القليل من الحليب في وعاء وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الملح. إذا تحول الحليب إلى اللون الأزرق، فهو منخفض الجودة ومصنوع من مواد كيميائية.

6. العسل

للتمييز بين العسل المزيف والعسل الجيد، هناك العديد من الاختبارات السهلة التي يمكنك تجربتها في المنزل. ضعي قطرة من العسل على إبهامك وانظري إذا كانت تنزلق. إذا حدث ذلك على الفور، يكون العسل مزيفاً. إذا بقيت، فهي نقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.