7 أطعمة تناوليها بشكل يومي لتحمي كبدك

نقدم لكم عبر صبايا ستايل أهم الطعمة الصحية لحماية الكبد من الأمراض حيث أن هناك أطعمة صحية عديدة يجب استهلاكها بشكل يومي لتحمي الكبد من التليف، وخاصة وأن تناول بعض الأطعمة والمشروبات قد يساعد في تعزيز صحة الكبد.. إليك أبرز تلك الأطعمة والمشروبات لصحة الكبد يقدمها موقع هيلث لاين:

1. القهوة..

شرب القهوة يوفر الحماية ضد أمراض الكبد الدهنية، وتساعد القهوة على حمايتك من مشاكل مثل مرض الكبد الدهني، فهي تقلل من تراكم الدهون في الكبد، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة التى تحمي الكبد. تساعد المركبات الموجودة في القهوة أيضاً على إنزيمات الكبد في تخليص الجسم من المواد المسببة للسرطان.

2. الشوفان

أطعمة تحمي مرضى الكبد

استهلاك دقيق الشوفان هو وسيلة سهلة لإضافة الألياف إلى النظام الغذائي، وقد تكون الألياف المحددة في الشوفان مفيدة بشكل خاص للكبد لغناها بمركبات المسماة بيتا جلوكان التي تساعد في تقليل كمية الدهون المخزنة في الكبد وحمايته.

3. الشاي الأخضر

يساعد استهلاك الشاي الأخضر في تقليل المحتوى الكلي للدهون ومحاربة الإجهاد التأكسدي، وتقليل علامات الإصابة بمرض الكبد الدهني.

4. الثوم

يساعد أيضاً في تحفيز الكبد، كما أن استهلاك الثوم يقلل من وزن الجسم ومحتوى الدهون.

أطعمة تحمي مرضى الكبد

5. التوت

غني بمضادات أكسدة تسمى البوليفينول، والتي قد تساعد في حماية الكبد من التلف، وتناولها بانتظام قد يساعد أيضاً في تنشيط الجهاز المناعي.

6. العنب

العنب غني بمضادات الأكسدة التي قد تساعد الكبد عن طريق الحد من الالتهابات ومنع تلف الكبد.

7. الجريب فروت

أطعمة تحمي مرضى الكبد

يحتوي جريب فروت على مضادات الأكسدة الأساسية الأولى: نارينجين ونارينجين. هذه قد تساعد في حماية الكبد من الإصابة عن طريق الحد من الالتهابات وحماية خلايا الكبد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.