إصنعي مسكن لتخفيف الآلام في المنزل بمكونات طبيعية

لا يوجد أصعب من الآلام لاسيما عندما تصبح غير محمولة، وهنا يضطر المرء للتخفيف من حدّته عبر اللجوء لأدوية وكريمات كيميائية قد يصحبها في بعض الأحيان عوارض جانبية أخرى. ولأن صبايا ستايل حريصة دائماً على صحة المرأة العربية، إختارت أن تعرفك على كيفية صنع مسكن طبيعي في المنزل من زبدة الشايا. إكتشفي فوائدها واستعيني بها عند الحاجة.

مكونات الخلطة وفوائدها

زبدة الشايا: تعتبر زبدة الشايا من أهم المكونات الطّبيعية التي تكافح الإلتهابات والأوجاع الجسدية الناتجة إما عن حساسية حادة أو عن أوجاع في العظام والمفاصل وحتى العضلات.

زيت الأفوكادو: غني بمضادات الأكسدة لذلك يعتبر مسكن مثالي لاسيما لمشاكل البشرة الناتجة عن الحساسية أو عن حروق الشمس الطفيفة.

المغنيزيوم: يعتبر المغنيزيوم من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من أجل التخفيف من آلام تشنجات العضلاتن كما أنه يعزز الدورة الدموية في الدم ما يولد الطاقة ويساعد في التخلص من الأوجاع الداخلية بشكل أسرع من العادة.
طريقة صنعها

ضعي كوب من المياه على النار واتركيها حتى تغلي جيداً ثم أطفئي النار وضعي فيها كوب من الزجاج يحتوي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا، وأضيفي أخرى من زيت الأفوكادو واتركي المزيج حتى تدوب مكوناته.

إستخرجي الكوب الذي يحتوي الزبدة والزيت وانتظري حتى تبرد المكونات، ثم أضيفي 3 حبوب مطحونة من المغنيزيوم، واخلطي المزيج جيداً.

احتفظي بالكريم في الثلاجة واستعمليه عند الحاجة، من خلال تدليك مكان الألم بكريم زبدة الشايا وتركه على الجسم حتى يجف. يُذكر أن من خلال هذا الكريم، يمكنك علاج ألم المفاصل وتشنج العضلات والعظام بالإضافة الى بعض مشاكل البشرة كالحكة والحساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.