دايت جديد يمكنه أن يخلصك من الكآبة والحزن والقلق!

هناك رابط بين دماغك ومعتدك ومزاجك وما تأكلين! فقد وضع الأخصائيون دايت جديد يمكنه أن يحسّن مزاجك ويجعلك سعيدة دائماً ويخفف من القلق الكآبة والحزن. اسم الداست هو GAPS ويعني “متلازمة الأمعاء النفسية”!

النظام الغذائي المكون من ست مراحل يلغي الحبوب والخضروات النشوية والسكر والكربوهيدراتويعالج مشاكل الهضم. وهذه الأطعمة باختصار تجعل من الوصلات الهضمية في الأمعاء ضيقة ما يعيق مرور المواد الغذائية إلى مجرى الدم وبالتالي يشكا ازعاج حاد.

بحسب الأخصائيون، حمية GAPS، التي من المفترض أن “تشفي” الأمعاء يمكن أن تساعد أيضًا في منع أو علاج صعوبات التعلم، الوسواس القهري، اضطرابات الأكل، والحالات النفسية – بما في ذلك الاضطراب الثنائي القطب والفصام.

نصائح لاتباع دايت سهل

كيف تتبعينه؟

المرحلة الأولى وهي الأصعب تسمح لك باستهلاك اللحوم أو السمك فقط. تدريجيا ، يمكنك إضافة أطعمة بروبيوتيك، اللبن والخضراوات. كما يتم تشجيع شاي الزنجبيل والنعناع أو البابونج مع القليل من العسل بين الوجبات.

يمكنك أن تضيفي المزيد من الأطعمة في المراحل التالية. مع التركيز على الخضروات غير النشوية والبيض (النيئة أو المطبوخة قليلاً) واللحوم والأسماك والدهون الصحية، بما في ذلك المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون.

يُنصح أخصائيو الحميات باتباع نظام GAPS الكامل لمدة عامين على الأقل، مما يعني تجنبًا تامًا للسكر والنشويات، بما في ذلك جميع الحبوب والبطاطا والبطاطا الحلوة وأي شيء مصنوع من هذه الأطعمة. يُسمح بكميات معتدلة من الفواكه الكاملة، وكذلك العسل.

بشكل عام ، يتكون النظام الغذائي من المكسرات والخضروات غير النشوية. المأكولات البحرية البرية (غير المزروعة)؛ لحم عضوي، الألبان؛ والبيض.

يوصى أيضًا باستخدام المكملات الغذائية، وتركز بعض القواعد على كيفية توقيت تناول الأطعمة المسموح بها، مثل تجنب اللحوم والفواكه معًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.