هل فعلاً خل التفاح يزيل السيلوليت؟

إذا قمت بالبحث في Google “خل تفاح التفاح والسيلوليت”، فستحصلين على الكثير من المقالات التي تشيد بفوائد خل التفاح لإزالة السيلويت سواء تناولته أو دهنته.

ومع ذلك، لا يوجد الكثير من الدراسات العلمية التي تؤكد هذه الادعاءات!

وفقًا لمقال نشرته كلية الطب بجامعة هارفارد عام 2018، “خل التفاح لديه الكثير من الفوائد الصحية حيث يساعد على تخفيض مستويات السكر في الدم وفقدان الوزن”.

وبحسب مصادر اخرى، فخل التفاح فعلاً يزيل السيلويت لهذا السبب:

يتم تحضير خل التفاح الطبيعي عن طريق عصر التفاخ وتخميره طبيعياً. يتم التخمير في براميل خشبية. يحتوي الخل المخمر طبيعياً على المزيد من العناصر الغذائية المركزة مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكبريت والفلور.

فوائده…

السيلوليت هو إلى حد كبير نتيجة تراكم الأحماض الدهنية تحت الجلد وهذا يعود إمّا لمشاكل في عملية الحرق أو لضعف الدورة الدموية.

يعالج خل التفاح المشكلة المذكورة أعلاه على النحو التالي:

إنه يقوي الجهاز المناعي للجسم، ما يضمن استخدام الجسم لجميع العناصر الأساسية في عملية الحرق.

إنه مصدر طبيعي لحمض الخليك، الذي لديه القدرة على تطهير الأمعاء التي غالبا ما تطغى عليها الميكروبات والسموم الضارة التي تبطئ معدل الأيض في الجسم، مما يدفع الجسم إلى تخزين المزيد من الدهون.

إنه مصدر غني بالمغذيات اللازمة للحفاظ على معدل الأيض الأعلى في الجسم. المغذيات في خل عصير التفاح هي فيتامين B6 والليسيثين. المكونات الأخرى مثل البوتاسيوم والصوديوم مفيدة أيضًا للحفاظ على معدل الأيض الأعلى في الجسم وحرق الدهون.

الخلطة…

يمكن تناول مزيج من خل التفاح كل صباح على معدة فارغة وقبل نصف ساعة من كل وجبة رئيسية.

لصنع خلطة عصير التفاح، يمكن خلط العسل والماء بالخل. اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل ثم قومي بتخفيف هذا المزيج بحوالي كوب من الماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.