شاي الأعشاب للتخلّص من الانتفاخ

يعاني العديد منّا من انتقاخ البطن الذي يسبّب عدم الارتياح وأحياناً الألم. قد تؤدّي العديد من العوامل إلى الانتفاخ، بما في ذلك حساسية الطعام، وتراكم الغازات في الأمعاء، والبكتيريا المعوية غير المتوازنة، والقرحة، والإمساك، والتهابات الطفيلية.

وقد اثبتت الدراسات أن استخدام العلاجات الطبيعية، بما في ذلك شاي الأعشاب، فعّال جداً في تخفيف الانتفاخ. وتهدئة هذه الحالة غير المريحة.

فيما يلي 8 أنواع من شاي الأعشاب المفيدة للتقليل من الانتفاخ.

1- شاي النعناع

يساعد النعناع في تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي بفضل المركبات النباتية التي تسمى الفلافونويد الموجودة في النعناع والتي تمنع نشاط الخلايا البدينة، وهي خلايا الجهاز المناعي الموجودة في الأمعاء والتي تسبّب في بعض الأحيان الانتفاخ.يريح النعناع القناة الهضمية ويخفّف من تقلصات الأمعاء وكذلك الانتفاخ والألم الذي يمكن أن يصاحبها.

2- شاي الليمون

يخفّف شاي الليمون من مشاكل الهضم الخفيفة، بما في ذلك الانتفخ والغازات وآلام البطن، والإمساك، وأعراض الجهاز الهضمي الأخرى.

3- شاي الزنجبيل

يستخدم شاي الزنجبيل لعلاج الأمراض المرتبطة بالمعدة منذ العصور القديمة للتخفيف من الغثيان وتسريع عملية الأيض، والتخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي، والتقليل من التشنج المعوي، والانتفاخ، والغازات. يتميز شاي الزنجبيل بنكهة حادة لذلك ننصحك بتليينه بالعسل والليمون.

4- الشمر

تستخدم بذور الشمر لصنع الشاي ويشبه طعمه مذاق عرق السوس. يستخدم الشمر تقليدياً لعلاج الاضطرابات الهضمية ، بما في ذلك آلام البطن واالنتفاخ والغاز والإمساك والحماية من القرحة. يعد الإمساك من اهم العوامل المساهمة في التسبّب بالانتفاخ.

5- البابونج

تبدو زهور البابونج البيضاء الصغيرة مثل الإقحوانات المصغرة، وقد تمّ استخدامها في الطب التقليدي لعلاج عسر الهضم، الغازات ، الإسهال، الغثيان، القيء ، والقرحة. تشير الدراسات العلمية أن البابونج قد يمنع الالتهابات البكتيرية هيليكوباكتر بيلوري، والتي تسبب تقرحات المعدة والانتفاخ وآلام البطن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.