ما اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون؟

تعاني بعض السيدات من صعوبة في الحمل وذلك نتيجة لاعدم انتظام الدورة الشهرية وبالتالي الاباضة، وهذا ما يجعلهن يلجأن الى بعض العلاجات الطبية. ومن اهم تلك العلاجات نذكر اقراص أو حبوب دوفاستون. وبعد ان كنا قد اجباك على سؤال مهم الا وهو هل تساعد حبوب دوفاستون على الحمل؟ لا بد ان نجيبك عن سؤال اكثر اهمية الا وهو ما اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون؟

لمَ تتاخر الدورة بعد الدوفاستون؟

اذا كنت تعانين من خلل وعدم انتظام في الدورة الشهرية وبالتالي في موعد الاباضة، فان الطبيب سيصف لك بعض انواع الادوية التي تنظم دورتك الشهرية وبالتالي تزيد فرصك في الحمل. ومن تلك الادوية المتوفرة على شكل حبوب او اقراص نذكر الدوفاستون. ولكن ما سبب تاخر الدوره الشهرية وعدم نزولها بعد الدوفاستون؟ اكتشفي اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون :

اسباب عدم نزول الدورة الشهرية للبنات

بحسب ما يؤكد اطباء التوليد والاختصاصيين في الطب النسائي فان الدوفاستون يهدف الى علاج عدم انتظام الدورة الشهرية وآلام البطن والمشاكل في بطانة الرحم بالاضافة الى حالات العقم. لذا، يكون مستغربا الا تنزل الدورة الشهرية بعده.

وبحسب ما تشير الدراسات، فان من اسباب عدم نزول الدورة بعد الدوفاستون، هو حمل المراة. لذا، ينصحونك في اجراء اختبار الحمل للتأكد والافضل زيارة الطبيب النسائي الذي يجري لك اختبار الحمل الاكيد.

اما في حال غياب الحمل، ينصحونك بالانتظار قليلاً لان الدورة الشهرية لا بد ان تظهر، واذا تاخرت اكثر فعليك استشارة الطبيب النسائي للتاكد من عدم وجود مشاكل صحية وخصوصا في الرحم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.