طرق علاج الإمساك المزمن وصعوبة الإخراج طبيعيا

كثيرة هي المشاكل الصحية التي تعترضنا يوميا وتعرضنا لآام تتراوح حدتها بحسب كل حالة، ولعل من اكثر المشاكل شيوعا في اوساط النساء والرجال هي مشكلة اما الاسهال أو الإمساك المزمن وصعوبة الإخراج. وبعد ان كنا قد كشفنا لك سابقا أبرز اسباب الاسهال المزمن، نعرفك في المقال التالي على طرق علاج الإمساك المزمن وصعوبة الإخراج طبيعياً وبدون أدوية.

4 طرق طبيعية لعلاج الإمساك!

ممارسة التمارين الرياضية: من اهم الطرق الطبيعية التي يتم اللجوء اليها على أنها بمثابة علاج الإمساك المزمن وصعوبة الإخراج، هي ممارسة التمارين الرياضية لا سيما تمارين الكارديو باعتبار انها تساهم في تنشيط الجهاز الهضمي.

شرب كميات وافرة من الماء: كذلك، من طرق علاج الإمساك المزمن ومشكلة الإخراج، نذكر شرب كميات وافرة من الماء اي ما لا يقل عن الـ 2 ليتر يومياً، خصوصا ان الماء يطهر الجسم من السموم

متى يصبح الامساك خطر

تغيير النظام الغذائي: كما تعلمين فغن النظام الغذائي الذي تتبعينه يؤثر مباشرة على عملية الهضم ووظيفة الجهاز الهضمي، لذا اذا كنت تعانين من مشكلة الإمساك وصعوبة الإخراج عليك الابتعاد عن الألبان والمأكولات الغنية بالسكريات والدهون والزيوت واستبدالها بالأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية كالخضار والفواكهة.

تجنب القهوة والشاي: صحيح أن الكافيين يعتبر احيانا علاجا لمشاكلة الامساك المزمن وصعوبة الاخراج، لكن تبين ان لديه على المدى البعيد مفعولاً عكسيا وبالتالي يكون من مسببات الإمساك.

كما ذكرنا سابقاً، فإنه لا داعي لتناول الأدوية لعلاج مشكلة الإمساك المزمن وصعوبة الإخراج، بل يكفي أن تعتمدي خلطات لمعالجة الإمساك، أو ان تتبعي 5 خطوات طبيعية نذكرها لك في ما يلي:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.