علاجات طبيعية لآلام الظهر والالتهابات

يعاني الجميع من آلام الظهر في مرحلة ما من حياتهم. في الواقع، معظم آلام الظهر لا تسبّبها حالات خطيرة، لذلك من الممكن معالجتها بمفردك.

دعونا نلقي نظرة على بعض علاجات آلام الظهر الطبيعية.

1- التوابل

هناك مجموعة كبيرة من التوابل التي أثبتت الدراسات العلمية خصائصها المضادة للالتهابات. على سبيل المثال، يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات الميكروبات لا تصدّق، كما يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المضادة للالتهابات اللذيذة والغنية بالمواد المغذية.

يمكنك أيضًا تجربة زيت الزيتون بدلاً من زيت الطهي أو الصلصات الأخرى.

2- ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي المفتاح للحفاظ على مرونة العضلات، ولكن من الضروري البدء بتمرينات الاحماء والتهدئة في كل مرة تبدئين فيها نشاطًا بدنيًا، يجب أن تكون عضلاتك جاهزة للنشاط المكثف.

في نهاية جلستك، يجب عليك أيضًا ارخاء وتمديد العضلات للحفاظ على سلامة عضلاتك. هذه التمارين مهمّة للتأكّد من عدم إصابة عضلات أسفل الظهر من التيبّس أو التوتر.

3- الدعم الجيّد للظهر في العمل

تأكدي من أن مقعدك في العمل مستوي مع مكتبك وأنه يدعم جيداً وضعية الظهر. اضبطي الشاشة لتكون في مستوى العين ولوحة المفاتيح في متناول اليد الطبيعية.

اجلسي في الجزء الخلفي من مقعدك وتجنّب الميل أكثر من اللازم أو الجلوس لفترة طويلة من الزمن.

4- شرب الماء

تأكّدي من شرب كمية وفيرة من الماء خلال النهار، لذلك من الجيد شراء زجاجة مياه معزولة يمكنك حملها خلال اليوم.

باستخدام زجاجة المياه نفسها، ستتعقبي كمية المشروبات التي تشربينها وكذلك يكون لديك تذكير بصري للشرب!

5- مكملات أوميغا 3

يمكنك تناول دفعة من مركب أوميغا 3 المضاد للالتهابات والموجود في الأسماك والمكسرات. إنه جزء أساسي من نظام غذائي مضاد للالتهابات، والذي يمكن أن يساعد في السيطرة على ألم الظهر.

جرّبي تناول مكملات أوميجا 3 يوميًا لتقليل الالتهاب وتعزيز نظام المناعة.

6- التمارين الرياضية المائية

التمارين الرياضية المائية مفيدة لظهرك. أولاً، التمارين الرياضية المائية رائعة للحد من تصلّب العضلات وتعزيز نطاق الحركة، كما يمكن أن يكون للماء الدافئ تأثير مريح على آلام ظهرك لأنه يعزّز تدفّق الدم.

في الواقع، تؤكد الدراسات الجديدة هذا التأثير المزدوج لممارسة الرياضة المائية على بعض حالات الألم. اشتركي في حصص التمارين الرياضية المائية بانتظام…

7- الملابس

تجنّبي ارتداء الكعب العالي بانتظام لأنه يزيد الضغط على ظهرك. بالإضافة إلى ذلك ، كوني حذرة مع الملابس الضيقة التي تقيد تدفّق الدم وتزيد من حدّة الألم، وكذلك الحقائب الثقيلة التي يمكن أن تشكل ضغطًا زائدًا على ظهرك العلوي.

8- حمامات الزيت الأساسية

لا يوجد شيء أفضل للألم من الحمام الساخن بزيت أساسي. هناك العديد من الزيوت العطرية ذات خصائص تخفيف الألم، بما في ذلك الزنجبيل، والخزامى، والأوكالبتوس، والنعناع والريحان.

يمكنك وضع بضع قطرات من الزيت العطري في حمام ساخن التي تساعد على الاسترخاء وتخفيف الألم والتقليل من الالتهاب.

9- جلسات التدليك

تساعد جلسات العلاج بالتدليك المحترف في المحافظة على مرونة عضلاتك ، مما يريحك من التصلب والتوتر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك معالجة التدليك بتقويم العمود الفقري في وضع خطة رعاية شاملة تتضمن النظام الغذائي والتمارين الرياضية وتقنيات الاسترخاء والمكملات الغذائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.