أسباب الهالات السوداء تحت عيون الطفل .. تعرفي عليها

من النادر حدوث هالات سوداء تحت عيون الأطفال، ولكن في حالة حدوثها، قد يكون ذلك نتيجة تعب طفلك المتعب بسبب قلّة النوم. ولكن، في بعض الحالات، قد يعود السبب لعوامل أخرى سنتعرّف عليها سوياً في هذا المقال.

قد تكون الهالات السوداء نتيجة بعض التعب أو بسبب الحساسية ونادراً ما تدعو للقلق. وكما ذكرنا أعلاه، قد تعني الهالات السوداء أن الطفل متعب، أو أنه يتعرّض لحساسية ما، وفي حالات نادرة للغاية، قد تعني الدوائر السوداء حول العين ورمًا في الأعصاب والذي يعرف علمياً بورم الخلايا البدائية العصبية. إذا وجدت أن الجلد تحت عين طفلك داكن للغاية، من الأفضل استشارة الطبيب.

ما هي أسباب الهالات السوداء تحت عيون الطفل؟

– البشرة الرقيقة

قد يكون الجلد الرقيق والحساس السبب الأكثر شيوعاً للهالات السوداء تحت عيون الأطفال، الأمر الذي يجعل الأوعية الدموية تبدو أغمق اللون. فقد يكون جلد بعض الأطفال أرق نسبياً من الآخرين، مما يجعل الدوائر الداكنة أكثر وضوحًا.

– عامل الوراثة

الهالات السوداء هي سمة موروثة في العائلات. في هذه الحالة، يمكن للطفل الحصول عليها منذ الصغر.

– التعب

قد يكون التعب عند الأطفال سببًا شائعًا آخر للدوائر المظلمة. قد يسبّب التعب شحوب بشرة طفل مما يؤدّي إلى ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد، بالتحديد تحت العين.

في حالات نادرة، قد تكون الأسباب الأخرى مثل أمراض الحساسية، والأكزيما، والالتهابات البكتيرية في الجيوب الأنفية، أو العدوى التنفسية، أو الجفاف هي السبب في ظهور دوائر مزرقّة وداكنة تحت عيون الأطفال. يرتبط احتقان الأنف بالحساسية. يؤدي إلى تقييد الأوردة وانخفاض تدفق الدم، مما يؤدي إلى تورم الأوردة تحت العينين، الأمر الذي يبرز الهالات السوداء.

تأكّدي من أن الطفل ينام بما فيه الكفاية، ويأكل جيدا ، ونشيط ، ويظهر زيادة صحّية في الوزن.

إذا كانت الحساسية هي السبب ، فاحمي طفلك من الغبار الطلع والغبار ومسبّبات الحساسية الأخرى. ونظّفي عيون طفلك باستخدام منشفة مبلّلة وماء دافئ. قومي بقص أظافر الطفل لتجنب الخدوش غير الضرورية على الوجه والعينين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.