اعراض التهاب المرارة البسيط

تعانين بعض الاوجاع في الجزء العلوي الايمن من البطن وتشكين بأن الالم قد يكون ناتجا من التهاب في المرارة؟ وبعد ان اجبناك عما اذا كانت الولادة تتسبب بمشاكل في المرارة، سنعرفك اليوم في هذا المقال على اعراض التهاب المرارة البسيط.

اعراض التهاب المرارة البسيط

عادة ما يحدث التهاب المرارة نتيجة لانسداد في القناة المرارية ما يؤدي الى وقف تدفق العصارة الصفراوية التي تنتجها المرارة وركودها وبالتالي حدوث تضخم في هذه الاخرة. اما الاعراض التي تظهر في هذه الحالة فهي التالية:

الشعور بالالم في الربع العلوي الايمن من البطن ويكون الالم بشكل عام مفاجئًا بخاصة بعد تناول وجبة طعام دسمة غنية بالدهون، يبدأ الشعور بالألم فوق زر البطن ولكن يستقر اخيرا تحت القفص الصدري على الجانب الايمن حيث تقع المرارة. تجدر الإشارة الى ان الالم يزداد مع مرور الوقت وبخاصة عند الحركة واثناء اخذ نفس عميق.

اصفرار البشرة والعينين من الاعراض التي قد تدل على الاصابة بالتهاب المرارة البسيط.

اعراض المراره | اعراض التهاب المرارة

الشعور بالغثيان والرغبة في التقيّؤ ويصاحبهما انخفاضا ملحوظًا في الشهية

الاضطرابات الهضمية المختلفة وتشكل الغازات في البطن

الاصابة بالحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم

اذا لاحظت وجود هذه الاعراض فلا تترددي في مراجعة طبيبك الذي سيصف لك العلاج المناسب. ومن جهة اخرى، كيف تحمين نفسك من التهاب المرارة؟ لأن معظم حالات التهاب المرارة تحصل نتيجة للحصى، بإمكانك خفض خطر الإصابة بهذا الالتهاب من خلال اتباع الخطوات التي ستجدينها بعد نقرك على الرابط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.