3 حركات للجسم تخفف التجاعيد أفضل من أي ماسك للوجه

لا يقتصر علاج مشاكل البشرة على اختيار وتطبيق أفضل ماسك للوجه. من الممكن التأثير عليها أيضاً من خلال بعض الوضعيات والتمارين. فعدم الحركة لوقت طويل يعيق الدورة الدموية وقد يسبب ظهور التجاعيد المبكرة وانتفاخ الوجه وترهل الجلد. ولهذا ينصح بالتحرك وبالقيام بـ3 تمارين مفيدة.

1 وضعية الطفل

يمكن هذا التمرين أن يعزّز مرور الأوكسيجين إلى الدماغ وكل أنسجة الجسم. وهو ما يعزّز شباب البشرة ويمنع ظهور علامات التقدم في السنّ المبكرة عليها.

الطريقة: إجلسي مع طي ركبتيك تحتك. إنحني بعد ذلك إلى الأمام نحو الأسفل. مدّي يديك بشكل متواز قدر الإمكان في اتجاه الأرض وتنشقي الهواء بعمق. حافظي على هذه الوضعية لأطول وقت ممكن.

2 وضعية الانحناء إلى الأمام

يمكن هذا التمرين أن يساعد أيضاً على إعادة الشباب إلى جسمك وبشرتك. كما أنه يساهم في التخفيف من ألم الظهر.
الطريقة: إجلسي على الأرض مع مدّ الفخذين والساقين إلى الأمام بشكل مستقيم. إنحني إلى الأمام. مدّي ساعديك في اتجاه قدميك مع الإمساك بهما بيديك. حاولي الحفاظ على هذه الوضعية لأطول وقت ممكن. لكن توقفي عن ذلك إذا شعرت بالألم.

3 وضعية حورية البحر

لا يساعد هذا التمرين على تحريك دورتك الدموية وعلى إعادة النضارة إلى بشرتك مثل أي ماسك للوجه فقط، بل إنه يمكّنك من تنحيف خصرك أيضاً.

الطريقة: إجلسي على الأرض مع طيّ ركبتيك في اتجاه اليسار. دعي يدك اليمنى تصل إلى كاحلك وثبتي اليد اليسرى على الأرض. إرفعي ذراعك اليسرى إلى أعلى ثم دعيها تنحني قليلاً في اتجاه رأسك. حافظي على هذه الوضعية لمدة 10 إلى 20 ثانية. بعد ذلك استعيدي الوضعية الأساسية لكن في الاتجاه المعاكس. فهذا يحفّز دورتك الدموية ويؤثر على بشرة وجهك ويساهم في تخليصها من المشاكل مثل التجاعيد كما يفعل أي ماسك فعال للوجه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.