طرق علاج الكلف بالليمون، تعرفي عليها الآن

لا تعتقدي أنك الوحيدة التي تعاني من الكلف إذ تعتبر هذه المشكلة من المشاكل الصحية الشائعة التي تشتكي منها نسبة كبيرة من النساء! لكن هل كنت تعلمين أنك متمكنة من استخدام الليمون من أجل علاج هذه المشكلة والحد من أعراضها؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنقدم لك أبرز طرق علاج الكلف بالليمون.

ما هو الكلف؟

إن الكلف يؤدي الى ظهور بقع داكنة على البشرة تكون بنية الليون وتزداد نسبة اصابتك بهذه المشكلة مع ازدياد وقت تعرضك لأشعة الشمس. هذا وعليك أن تعلمي أن الكلف يصيب جميع أنواع البشرة.

فوائد الليمون لعلاج الكلف

لقد تحدثنا كثيراً عن فوائد الليمون عن الصحة! لكن ما لا تعلمينه أنه يعمل أيضاً على علاج مشكلة الكلف! يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من الفيتامين سي الذي يساعد على إفراز مادة الملانين التي تساعد على توحيد لون البشرة وعلى مقاومة تأكسد الخلايا. لذلك، إذا كنت تعانين من الكلف، تأكدي من شرب كوب من الليمون بشكلٍ روتيني. وإذا لم تتمكني من تناوله كعصير، إذاً يمكنك تبليل قطنة صغيرة بالليمون وتطبيقها على المناطق الداكنة.

كيفية تبييض الاسنان في المنزل

طريقة تحضير الليمون لعلاج الكلف

اخلطي كمية صغيرة من الليمون مع المياه الدافئة.

قومي بوضع قطنة صغيرة في الخلطة وضعيها على المناطق الداكنة لمدة دقيقتين وثم أزيليها بالمياه الباردة.

لكن لتتمكني من الحصول على النتيجة التي تريدينها، عليك التأكد من تكرار هذه العملية بشكلٍ يومي. لا تتوقعي علاج مشكلة الكلف في حال استخدام هذه الطريقة مرة واحدة فقط!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.