تناولي هذه الأطعمة بعد الرياضة كي تصلي الى الجسم الذي تحلمين به!

كثيرة هي النصائح والنظريات التي قد تسمعينها عن الرجيم والوصول الى الجسم الذي تتمنين، ومنها ما هو صحيح ومنها ما هو من نسج الخيال زو الانترنت، ولكن حي يقال أن الجسم السليم ينطلق من مطبخك، اعرفي أنّ هذه العبارة صحيحة مئة في المئة. وانطلاقاً منها اليك كلّ ما يجب تناوله بعد الرياضة للوصول الى الجسم الذي تحلمين به.

الشمندر :اضافةً الى طعمه اللذيذ، الشمندر ضروري لما بعد التمارين الرياضية كونه يخفف من ارتفاع ضغط الدم.
حبوب الفاصولياء: هذه الحبوب على أنواعها، احرصي على اضافتها ضمن لائحة مأكولاتك بعد ممارسة التمارين الرياضة، خصوصاً إن كنت جائعة كونها من أغنى المصادر بالألياف.

أطعمة بمفغول الكافيين

الجزر: بعد التمارين مباشرةً أنصحك بالجزر، فهو لا يحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة، كما يخفف ارتفاع ضغط الدم كما يخفف من تشنجات العضلات.

الكرز: يساعدك الكرز عزيزتي على النوم خصوصاً بعد التعب النهار وارهاق التمترين ويساعد على منع التهابات العضلات والأوصال.

التوت بألوانه واختلافاته: اضافةً الى منح الطاقة اللازمة والنشاط للجسم، من أهمّ فوائد التوت، تنظيم ضربات القلب، والحفاظ على ضغط الدم، وبالتالي منع الإصابة بالجلطات والسكتات المفاجئة خصوصاً بعد التمارين.
الليمون: بسبب احتواء الليمون على الفيتامين سي المسؤول عن اعادة تصنيع الكولاجين في الجسم الذي يمنع التهابات المفاصل. تناولي حبّة ليمون أو اشربي كوب من العصير بعد الرياضة مباشرةً.

اللوز: ان تناول القليل من اللوز بعد التمارين الرياضية لا يمدك بالبروتين و الدهون المفيدة و الالياف فقط بل هو مصدر جيد للحصول على فيتامين E و هذا الفيتامين يعتبر احد مضادات الاكسدة كما انه يساعد على تعافي أغشية الخلايا من الاكسدة الناتجة عن الاجهاد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.