قشر البرتقال يساعد على التخلّص من دهون الأرداف

تُعاني العديد من النساء في منطقة الشرق الأوسط من مشكلة الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، التي تعطي الجسم شكلاً غير مُتناسق مما يشكل إزعاجاً كبيراً للمرأة يؤدي إلى حالة نفسية سيئة وعدم الثقة بالنفس.

إلى جانب هذا، فتراكم الدهون في الجسم قد يُسبب الأمراض الخطيرة والمُزمنة، كأمراض القلب والشرايين والسكري والضغط، لذلك ننصحكِ باتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

في هذا المقال سنُفسر أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف وكيف يمكنكِ التخلص منها.

أهم الأسباب التي تؤدي إلى تكون الدهون العنيدة في منطقة الأرداف:

الإكثار من تناول السكريات

قلة ممارسة الرياضة

خلل في هرمونات الجسم

إليكِ بعض النصائح الفعّالة للتخلص من دهون الأرداف

– تناول المشروبات العشبية

تحتوي الأعشاب على عناصر قادرة على إذابة الدهون والتخلص منها خارج الجسم. يٌعدّ مشروب الميرامية والزنجبيل والشاي الأخضر من أفضل المشروبات وأكثرها فعّالية للتخلص من دهون الأرداف.

اختاري منهم مشروبك المُفضل واحرصي على تناوله بين الوجبات الرئيسية 3 مرات يومياً للحصول على النتائج المرجوة.

– شرب كميات كبيرة من الماء

يعتبر الماء المحرك الرئيسي لعملية الأيض في جسم الإنسان. يُساعد شرب الماء بكميات كبيرة على إذابة الدهون وحرق السعرات وإخراجها عبر الكلى، كما أن له فوائد جمالية عديدة كزيادة نضارة البشرة وصفاءها.

يُنصح بشرب حوالي 3 لتر من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة الجسم والتخلص من الدهون الزائدة.

– إضافة البهارات والتوابل للطعام

تتميز التوابل والبهارات بإضافة نكهة مميزة للطعام، كما أنها تُحسّن الصحة وتُساعد على التحكم في الوزن. يُعد الكمون والفلفل الحار والفلفل الأسود والقرفة والكركم من أفضل أنواع التوابل لأنها تُساعد على زيادة مُعدل الأيض وحرق الدهون.

بشكل عام، تُساعد التوابل (سواء بإضافتها إلى الطعام أو بشربها كشاي) الجسم على تفتيت الدهون العنيدة في منطقة الأرداف لكن دون آثار جانبية.

– تناول قشور البرتقال

يُعتبر البرتقال من الفواكه الحمضية الغنية بالألياف والفيتامينات. يُساعدك قشر البرتقال على التنحيف لأنه يعمل كمذيب للدهون من منطقة البطن والأرداف والأفخاذ الى جانب أنه يدعم عملية الهضم ويخلص الجسم من الغازات ويطهر الجهاز البولي والتنفسي، ويمكنكِ تناوله عن طريق إضافته إلى السلطة أو قبل الوجبات.

جربي هذه الوصفة لقشر البرتقال لتُساعدكِ على التخلص من دهون الأرداف:

اغسلي البرتقال وقومي بتقشيره.

قومي بتجفيف قشر البرتقال.

اضيفي الماء إلى قشر البرتقال واشربي 3 أكواب منه يومياً.

إلى جانب هذه النصائح، احرصي على الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية وواظبي على ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة 30 دقيقة خصوصاً المشي والسباحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.