أطباء هوليوود ينصحون بتناول عصير الكرفس لفوائده التي لم تخطر على بالك!

يدخل عصير الكرفس ضمن الصيحات الغذائية الصحية هذا العام. وتنتشر خلطاته بشكل كبير على صفحات انستاجرام وتقول بعض أخصائي التغذية في هوليوود أنّنا لم نشهد عصير قد يعطي نتائج فعالة في 12 يوماً فقط، والآن بدأت جميع نجمات هوليوود وانستاجرام باللجوء إليه حتى عارضة الأزياء الشهيرة “ميراندا كير”.

وكان الطبيب الشهير أنتوني ويليام قد نصح الناس باستخدامه منذ 20 عاماً حتى نشر مقال على صحيفة نيويورك تايمز، ومنذ حينها بدأ الطلب على العصير يزيد، وتبين أنّه من أكثر المواضيع بحثاً على غوغل ومن أكثر الترندات الغذائية على انستاجرام.

كيف تتناولينه؟

 

View this post on Instagram

 

Morning coffee 😬 #celeryjuice #celeryjuicebenefits @celeryjuicebenefits

A post shared by @ yeti_rock on

كأي ديتوكس أو عصير غذائي، ينصح بتناول العصير على معدة فارغة في الصباح الباكر ويُنصح عصر قطعة كبيرة من الكرفس لتشكل 500 مليليتر من العصير.

ما هي فوائده؟

يحتوي هذا العصير على:

الألياف الغذائية، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وحامض الفوليك، والبوتاسيوم، والمنغنيز، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد للريبوفلافين، وفيتامين ب 6، وحمض البانتوثينيك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور. كما أنّ سعراته الحرارية منخفضة ولا يحتوي على الدهون المشبعة أو الكولسترول.

وبحسب الطبيب، هذا العصير له فوائد على الصحة العقلية والجسدية والغذائية، فالبنسبة إليه، هو أساس الطب البديل! ويمكن ان نلخص فوائده بالتالي:

هو معالج للإمساك، والغازات، والنفخة ، والارتجاع الحمضي، وحب الشباب، ومشاكل المسالك البولية، ومشاكل الجيوب الأنفية ، ومرض اللايم، وحتى اضطراب نقص الانتباه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.