العلاجات المنزلية للبثور المهبلية

في هذه المقالة ، سنناقش العلاجات المنزلية للبثور المهبلية. قد يعاني البعض من البثور على وجهه والتي يمكن التخلّص منها عن طريق تطبيق الكريمات والمستحضرات المختلفة. وبالمثل، تعتبر البثور المهبلية البثور مشكلة شائعة يمكن علاجها بسهولة.

تعاني العديد من النساء من هذه المشكلة ولكن يشعرن بالحرج الشديد لمناقشة هذه المشكلة مع أي شخص أو حتى مع الطبيب. تحدث البثور المهبلية بسبب بعض الخلل الهرموني، والضغط، والقلق ، والعدوى البكتيرية ولكن السبب الرئيسي لهذه البثور هو زيادة إنتاج الدهون بسبب عدم التوازن الهرموني في الجسم.

إليك بعض العلاجات المنزلية للبثور المهبلية التي ستساعدك في القضاء عليها:

العلاجات الطبيعية آمنة وليس لها أي آثار جانبية. يمكنك استخدام العلاجات المنزلية على المنطقة الحّساسة. ومع ذلك، من الأفضل زيارة الطبيب لأنه في بعض الأحيان لا يمكن التفريق بين البثور والتواليل المهبلية.

1- خل التفاح

يتميّز خل التفاح بالعديد من الفوائد الصحّية وبخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات التي تساعد في علاج البثور المهبلية. إنه يوازن مستوى الأس الهيدروجيني ويشفى العديد من المشاكل الصحية. اضيفي كوب من خل التفاح إلى كوب من الماء برفق. امزجي السوائل بلطف وأغسل المهبل. كرري نفس العملية 3-4 مرات في اليوم للتخلص من البثور المهبلية.

2- الملح الإداري

الملح هو مقشر طبيعي ومضاد للالتهاب. يتم استخدامه لعلاج الجروح والأمراض الجلدية وجفاف الجلد. يمكنك أيضا إضافته إلى مياه الاستحمام وسوف يعالج الألم ويبقي منطقة المهبل نظيفة وجافة. املئي حوض الحمام بالماء واضيفي كوبًا من الملح الإداري. اجلسي في هذا الحوض ونظّيفي المهبل ثم قومي بتنشيف المنطقة بمنشفة جافة. كرر هذه العملية مرتين يوميًا للتخلّص من مشكلة البثور المهبلية.

3- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو الزيت المستخدم لعلاج الالتهابات الجلدية، حب الشباب، الالتهابات الفطرية، القوباء الحلقية. له خصائص مضادة للبكتيريا ومطهّرة ، لذلك من الجيد استخدامه للعدوى الجلدية. يعالج زيت شجرة الشاي البثور المهبلية والعديد من مشاكل الجلدية الأخرى. اخلطي قطرة من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وطبقي هذا الخليط على البثرة المهبلية واتركيها. كرري نفس العملية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

4- زيت اللافندر

زيت اللافندر هو واحد من الزيوت الأساسية التي تستخدم للاسترخاء وتنظيف الكدمات وتهيجات الجلد ما انه يعزّز الدورة الدموية ويطهّر الجلد. يحتوي زيت اللافندر على خصائص مطهّرة تساعد في شفاء تهيج الجلد وتهدئة البثور المهبلية.

5- الكمّادات الساخنة

تعد الكمادات الساخنة واحدة من أسهل وأبسط وأفضل العلاجات الطبيعية لأي نوع من علاج البثور أو حب الشباب. للضغط الساخن، تحتاجين إلى ماء دافئ وقطعة قماش نظيفة. اغمسي القماش في الماء الدافئ وأضغط على البثور لبضع دقائق. يعمل الضغط الساخن على تنعيم البشرة والاراحة من الشعور بالألم. كرر العملية نفسها مرتين في اليوم.

6- النظافة

من الضروري الحفاظ على ناظفة منطقة العانة لتجنّب البثور المهبلية. أغسليها جيداً لتجنّب الإصابة بالفطريات ومن الأفضل استخدام الصابون المضاد للبكتيريا. كذلك، حافظي على جفاف منطقة المهبل لأن الرطوبة تؤدي أيضًا إلى العدوى البكتيرية. إذا كنت تواجهين هذه المشكلة في كثير من الأحيان، تجنّبي استخدام كريمات إزالة الشعر حتى الشفاء من حب الشباب. تجنّني ارتداء الملابس الداخلية الضيّقة وحاولي تغييرها مرتين في اليوم ، وتأكد ي من ابقاء منطقة المهبل جافة دائماً.

هذه العلاجات المنزلية للبثور المهبلية جيدة وليس لها أي آثار جانبية لأنها طبيعية وسهلة الاستخدام. كما نعلم جميعا أن المهبل هو المنطقة الأكثر حساسية من الجسم لذلك تحتاجين إلى توخي الحذر أثناء استخدام أي منتج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.