كيف تتصرفين مع الدورة الشهرية في مناسباتك الرّسمية؟

يحصل أن تصحي صباحاً من النوم لتشعري بآلام الدّورة الشّهرية ما يدفعك في معظم الأحيان للإعتذار عن حضور بعض المناسبات الرّسمية التي تهمك، فتقعين أسيرة أوجاعها وعوارضها الجانبية التي تمنعك من ممارسة نشاطاتك اليومية. ولأن صبايا ستايل حريصة دائماً على صحة المرأة العربية وعلى إطلالتها المميزة في جميع المناسبات اختارت أن تعرّفك على أهم النصائح التي تساعدك على تطبيق نشاطك اليومي من دون أي إنزعاج وذلك من خلال:

التدفئة: احرصي على تدفئة جسمك جيداً وركّزي لاسيما على منطقة البطن وذلك من خلال اتخاذ حمام مياه ساخن بالإضافة الى تناول المشروبات الساخنة. وتنصحك صبايا ستايل بالإمتناع عن تناول المثلجات والمأكولات الغنية بالحبوب.

تناول الماغنيزيوم: احرصي أيضاً على تناول الماغنيزيوم فهو يساعد كثيراً على تقليل انقباضات عضلات الرّحم ما يخفف كثيراً من آلام الدّورة الشهرية . بالإضافة الى تناول حبوب الماغنيزيوم لا بدّ أيضاً من التركيز على إدخال الموز والشوكولاتة المرّة الى حصتك الغذائية ما يعزز مفعول الحبوب.

تدليك منطقة البطن بالزيوت: تعتبر عملية التّدليك من الطّرق التقليدية الفعالة جداً للتخفيف من آلام الدّورة الشّهرية، لذلك لا بدّ من الإستعانة بزيت النعناع أو زيت اللافندر لما لهما فوائد مسكنة للالم ومليّنة للعضلات، دلّكي بهما منطقة البطن والظهر بأسلوب دائري.

تناول مشروب القرفة: يتميز مشروب القرفة بقدرته على تسكين الآلام لاسيما آلام الدّورة الشّهرية لذلك لا تتأخري أبداً في تناوللها والإستفادة منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.