اضرار حبوب الروكتان للتبييض ولتفتيح البشرة

الروكتان هو من أشهر الأدوية التي تستخدم في علاج حب الشباب، التخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة. ولكن ما هي اضرار حبوب الروكتان للتببيض؟

ما هو دواء الروكتان:

يتكون عقار روكتان من مشتقات الفيتامين أ التي تؤخذ عن طريق حبوب أو كبسولات عبر الفم. كما سبق وقلنا، يستخدم هذا الدواء لتفتيح البشرة والتخلص من الحبوب وآثارها.

اضرار حبوب منع الحمل

اضرار حبوب الروكتان للتبييض:

من المحتمل ان تعاني المرأة التي تسهلك دواء الروكتان من آثار جانبية متعددة، وخاصة اذا تم تناوله لفترة طويلة من الزمن، ومن اشهر اضرار هذا العقار:

زيادة نسبة الدهون في الدم: قد يساهم استهلاك الروكتان في رفع معدل الكولسترول الطبيعي في الدم خاصة عند النساء اللواتي يعانين من مشكلة إرتفاع الدهون في الجسم قبل بدء العلاج.

جفاف العيون: اذا شعرت المرأة بأي انزعاج في عينيها او ألم، ن الضروري ان تستشير الطبيب المختص الذي قد يصف لها مرطبات العيون أو الدموع الاصطناعية.

ارتفاع أنزيمات الكبد: بالرغم من أنه من النادر المعاناة من هذا الآثار الجانبي، من الممكن أن يؤدي استهلاك الروكتان الى مشاكل وخلل في عمل الكبد وإنتاجه للأنزيمات.

جفاف الشفاه: يساهم الروكتان في جفاف الشفاه مما يؤدي الى حدوث تشققات مؤلمة تعالج بمرطبات الشفاه.

ألم العضلات والمفاصل: من المحتمل أن تشعر المرأة بألم في مفاصلها وتشنج في عضلاتها بعد اسهلاكها للعقار. هذا الأمر يستدعي إستشارة الطبيب الذي يعالج المشكلة عبر وصف مسكنات للألم.

الصداع: غالباً ما يسبب استهلاك الروكتان الى الشعور بالصداع الخفيف.

أخيرا، نشدد على انه لا يجب على المرأة استهلاك أي دواء قبل استشارة الطبيب المتابع لحالتها وذلك لتجنب الاعراض الجانبية التي قد تؤثر على صحتها وتؤدي الى اصابتها بالعديد من الامراض والمشاكل الاخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.