خطير جدا : شاهد ما يحدث لك فور خروج الريح واثاره على الجسد

سبحانك ربي تعلم ما لا نعلم انت علام الغيوب كشفت دراسة علمية بريطانية أن خروج الريح من دبر الانسان يساعد على اطالة العمر

ونقل الأمريكي ‘دكتور ناندي’ الشهير باستشاراته التلفزيونية خبر الدراسة على صفحته الرسمية، قائلاً أن الشخص الذي يخرج الريح يكون قد قلل من احتمالات الاصابة بالسرطان والسكتة القلبية.ويقول الطبيب ‘ناندي’ أن مُكون الريح من الهيدروجين والسولفات يساعد استنشاقهما على نمو قوي للدماغ وحمايته من أمراض.

إن خروج الغازات هو حالة طبيعية قد يصل إلى معدل عشر مرات يوميا أو أكثر، ويحدث نتيجة هضم الطعام أو ابتلاع كمية من الهواء خلال اليوم إما عن طريق تناول الطعام أو شرب المياه.

وتكون الحالة غير طبيعية عندما تتجاوز المعدل المذكور (عشر مرات)، وتبين لي من كلامك أنك قد لجأت إلى الأطباء مرات كثيرة، واستخدمتِ العديد من العلاجات، وهذا بحد ذاته كفيل ليبين لي أن ثقل ما تعانين منه يتركز في الجانب النفسي لديك، إذ لايخفى ما له من تأثير كبير في تهيج القولون، وأعرف الكثير من المرضى وصل بهم الأمر إلى تغيير خمسة أو أكثر من الأطباء، وتحميلهم اللوم بعدم معرفة طبيعة المرض، وقد يتعدى الأمر إلى اللجوء إلى الوصفات الشعبية.

نصائح علاجية :

1 – معرفة أن ما تعانين منه أمر غاية في البساطة، ولا يستوجب منك التفكير أو كثرة التساؤلات، أو تغيير الأطباء، لأنه أمر شائع، ومن السهل على أي طبيب تشخيص الحالة.

2 – تغيير أسلوب حياتك، وابتكار شيء من شأنه ملء وقت الفراغ لديك، وعدم إعطاء الفرصه للتفكير بمشكلتك الصحية، وأنا أعرف أشخاصاً كثراً تلاشت لديهم الحاله نهائيا، وبدون علاج بعد حدوث تغيرات في حياتهم مثل فرص عمل أو زواج أو إنجاب طفل أو اجتياز امتحان.

3 – الابتعاد عن جميع الضغوط والعوامل المسببة للقلق.

4 – تنظيم وجباتك الغذائية أي بدلا من تناول ثلاث وجبات رئيسية يمكنك تناول خمس أو ست وجبات صغيرة، مع الابتعاد عن الأكلات الدسمة والتوابل والأكلات الحارة الجاهزة، والإكثار من تناول الخضر المفيدة، والأكلات الغنية بالألياف، وتجنب المشروبات الغازية، والمشروبات الحاوية على الكافيين كالقهوة، وتجنبي مضغ العلكة، أو مص الحلويات لأن ذلك كفيل بدخول كمية من الهواء.

5 – شرب كميات كافية من المياه لا تقل عن ٥-٦ أكواب يوميا.

6 – ممارسة الرياضة بانتظام، وخاصة تمارين شد عضلات البطن والمشي.

7 – تجنب الاستلقاء بعد تناول الطعام مباشرة.

8 – عدم استخدام مشد البطن.

9 – استخدام حبوب الفحم المتوفرة في الصيدليات له دور كبير في تنشيط حركة الأمعاء، ومنع تكون الغازات.

10 – الالتزام بزيارة طبيب واحد وعدم اللجوء إلى أكثر من رأي مما يشتت أفكارك، ويزيد الحالة سوءا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.