أضعنا علينا الكثير من الفوائد بسبب تناولنا الخاطئ للفواكه!

مما لا يختلف عليه اثنان أنّ الفواكه بحر من الفوائد وهذا ما قد أثنينا عليه في أكثر من مقال سابق، ولطالما نصح الخبراء الكبار والصغار في استهلاك الفواكه بصفة يومية والتمتع بفوادئها ولا حجة بالطبع للإمتناع عن ذلك، اذ إنّ طعمها لذيذ ومنعش في أي وقت.

لكن ما لا تعلمينه أنت كالكثيرات عزيزتي وما لم أكن أنا أيضًا أعلمه أننا قد أضعنا علينا في السابق الكثير من الفوائد بسبب تناولنا الخاطئ للفواكه!

هل تعلمين أنك لطالما تناولت الفواكه بشكل خاطئ؟

لطالما عمدنا جميعنا الى تقشير الفواكه وتناول الثمرة من الداخل فقط! لكن ما أشار إليه الخبراء في هذا الصدد يلغي طريقة تناول الفواكه التقليدية بشكل كامل!

قشور الفواكه فيتامينات بالجملة…

تحتوي قشور الفواكه على عدد كبير من الفيتامينات التي تحارب مختلف الأمراض وتزيد من مستويات الطاقة في الجسم. وتخزّن القشور بشكل خاص كميات هائلة من التركيبات الغذائية الصحية. ومن الفواكه التي تتميز بالقيمة الغذائية العالية في قشورها الكيوي، الأناناس، البروكولي، الرمان، التفاح، الموز وغيرها!

أما البذور…

وهنا المفاجأة الكبرى وهذا ما أردنا تسليط الضوء عليه منذ البداية، اذ لطالما جرت العادة برمي بذور الفواكه قبل القشور حتى! لكن يبدو أننا قد أضعنا الكثير من الفوائد بهذه الطريقة اذ قد تبيّن أنّ الغالبية العظمى من بذور الفاكهة تحتوي على الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن المفيدة والمغذية جدًا والتي غالبًا ما نطيح بها مع رمي البذور!

أما أكثر البذور التي تنطوي على فوائد عدة نذكر بذور الأفوكادو الغنية بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم، بذور الحمضيات والبطيخ وبذور البابايا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.