التين لعلاج أمراض السكري القرحة وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.. هذه الطريقة!

يُعتبر التين من أشجار الفواكه الموسمية، يُزرع بشكل كبير في حوض البحر الأبيض المتوسط وغرب آسيا، ويحتوي على قيمة غذائية مهمة تجعل منه من الفواكه المفيدة للصحة والتي تحمي وتقضي على العديد من الأمراض، وبما أننا في فصل التين ونجده حاليا في جميع الأسواق، سنُعرفك على أهميته.

ومن المعروف أن التين له خصائصه المضادة لمرض السكر ، ومضاد للكولسترول وكذا السرطان ويمكن استخدامه كعلاج ضد مختلف الاضطرابات بفضل وجود المعادن والفيتامينات والألياف، ناهيك عن أوراقه التي تستخدم في الطب البديل بسبب لاحتواءه على مضادات الأكسدة.

إن فوائد التين وأوراقه على الصحة متنوعة للغاية بفضل وجود الفيتامينات والمعادن والألياف. تحتوي هذه الفاكهة في مجملها على ثروة من العناصر الغذائية المفيدة ، بما في ذلك الفيتامينات A و B1 و B2 و B9 و C و E والحديد والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم. سنُعرفك على طريقة استخدامها للوقاية والعلاج من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والإمساك وغيرها.

طريقة استخدام أوراق التين:

مكونات:

-3 أوراق التين
-1 لتر من الماء
-¼ إلى ½ ملعقة صغيرة من الفانيلا (اختياري)

طريقة التحضير:

اغسلي أوراق التين جيدا ، ثم ضعيها في وعاء زجاجي. اغلي 1 لتر من الماء وصبيه في الزجاجة ثم في آخر مرحلة ضعيه يبرد في الثلاجة طوال الليل. تناولي منه كوب كل صباح على الريق.

طريقة استخدام التين:

المكونات:

40 تين مجفف
زيت الزيتون

طريقة الاستخدام:

انقعي التين في زيت الزيتون لمدة 40 إلى 45 يوما، ثم تناولي حبة واحدة أو اثنتين كل صباح على معدة فارغة لمدة 7 إلى 10 أيام متتالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.