الدراسات تؤكد: تناول وجبة إفطار دسمة تمنع زيادة الوزن بشرط وحيد وسهل!

تناولت الكثير من الحلويات في فترة العيد ولاحظت أنك اكتسبت الوزن وكل ما حرقته سابقاً بسرعة قياسية؟ لا داعي للقلق أو الهلع، فقد وجد خبراء التغذية البريطانيين طريقة جديدة تجعلك تحافظين على رشاقتك وتمنع زيادة الوزن رغم تناولك وجبة إفطار كبيرة ودسمة.

لحظة، إننا لا نتكلم عن ريجيم الحالة الطارئة الذي يساعدك على التخلص من الكرش في ليلة واحدة فقط، ولا عن المكون الواجب حذفه من افطارك لتسرعي عملية حرق الدهون، وإنما عن طريقة ثورية في عالم الريجيم والرشاقة ستصبح حليفتك للحفاظ على الرشاقة.

فقد وجد علماء بريطانيين أنه وعلى عكس ما تعتقدين، فإن تناول وجبة إفطار ضخمة ودسمة لا تساهم في زيادة الوزن بل على العكس تساعدك على التحرر من الدهون وإنما بشرط وحيد وسهل. فبحسب ما نقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن تناول وجبة إفطار مشبعة بالدهون يساهم في تخفيض الوزن وحرق الكاربوهيدرات شرط ممارسة الرياضة من بعدها.

وفي هذا السياق، قال الطبيب المسؤول عن الدراسة من جامعة باث البريطانية “تناول وجبة الإفطار قبل ممارسة الرياضة يُزيد من سرعة الهضم والامتصاص والأيض للكربوهيدرات”، داعياً النساء الى عدم الامتناع عن تناول هذه الوجبة الاساسية أبداً لأن الامتناع عن تناول الافطار يحمل الكثير من المخاطر الغذائية والصحية ومنها تصلب الشرايين.

يذكر أن تناول وجبة الافطار في الصباح، يساهم في تنظيم مستوى الأنسولين في الدم وبالتالي يقي من الاصابة بداء السكري وغيره من أمراض القلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.