دون انتباه منكِ.. 3 عادات صباحيّة تزيد من وزنكِ!

هل لا حظت اكتسابك لبعض الكيلوغرامات الزائدة على الرغم من امتناعك عن تناول الوجبات السريعة، وممارستك لتمارينك الرياضية بانتظام؟ لا شك أن الأمر راجع لبعض العادات الصباحية والتي سنذكر بعضا منها في هذا الموضوع فتجنبيها قدر الإمكان.

من العادات التي تكسب الشخص وزنا زائدا، نجد قلة النوم والتي ينتج عنها إفراز هرمون الكورتيزول وبالتالي يصبح الشخص كثير الشراهة ويفرط في تناول الطعام. كما ان النوم أكثر من اللازم ليس بالحل المثالي، فوفقا لدراسة استقصائية أجرتها مجلة PLOS One، يؤدي النوم لأزيد من 10 ساعات إلى زيادة في مؤشر كتلة الجسم. وعليه، يوصي الأطباء بالنوم بين 7 و 9 ساعات لا أكثر ولا أقل.

وعند الإستيقاظ يجب تجنب المكوث في السرير، وفي المقابل افتحي الستائر لكي يخترق النور غرفتك. ووفقًا تقرير لـ PLOS One، فإن موجات الضوء الأزرق المنبعثة من شمس الصباح تساعد الجسم على الاستيقاظ وبدء عملية الأيض. ولعل 20 إلى 30 دقيقة من شمس الصباح، كافية للتأثير على مؤشر كتلة الجسم.

هذا ويشير باحثون في جامعة تل أبيب إلى إننا بحاجة إلى وجبة جيدة في الصباح، والتي يجب ان تحتوي على 600 سعر حراري تشمل البروتين والكربوهيدرات والمواد الحلوة الصغيرة. لكي تتمكني من الحفاظ على نظامك الغذائي، طوال اليوم وبصورة أكثر صرامة لذا لا تهملي هذه الوجبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.