ريجيم الأناناس : اخسروا 2 كيلوغرام في 3 أيام فقط إنه ينجح دائماً !

سواء كان الهدف جمالياً أو طبياً، فإن خسارة الوزن هي تحدٍّ دائماً. النشاط الجسدي وتغيير النظام الغذائي شيئان ضروريان للنجاح في هذا التحدي. لكن الريجيمات الطويلة الأمد تولّد خللاً حقيقياً في طريقة حياة الشخص ونفسيته. من الأفضل إذن، بالنسبة للبعض منا، أن نلجأ إلى ريجيمات سريعة حتى نخسر الكيلوهات الفائضة مثل ريجيم الاناناس !

في الواقع، يمتلك الأناناس العديد من الفوائد. يحتوي الجذع والثمرة على انزيم اسمه البروميلين. هذا الأخير له خصائص مضادة للالتهاب، مضادة للأورام، مضادة لاحتباس الماء. إنه يسهل أيضاً الهضم ويحسّن الدورة الدموية والقلب والشرايين. علاوة على هذا، يحتوي الأناناس على مضادات أكسدة، على منغنيز وفيتامين C، وهي تحارب ظهور الجذور الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد وتساهم في المحافظة على صحة العظام.

من المحبذ استهلاك الأناناس في إطار ريجيم لأن البروميلين يسهل التخلص من الدهون، ومن هنا تأثيره المدر للبول. كما أن الألياف الموجودة في الأناناس تمنح الإحساس الدائم بالشبع. لهذا ينصح أخصائيو التغذية بريجيم الأناناس إذا كنتم ترغبون بفقدان الوزن.

ريجيم الأناناس

الفطور : تناولوا قطعتين من الأناناس الطازج مع شريحة من الخبز الكامل للفطور خلال الأيام الثلاثة القادمة. تسنطيعون أن تختاروا ما بين شرب الشاي الأخضر بدون سكر، عصير الأناناس أو الشاي بالأناناس. لتحضير هذا الشاي، استعملوا قشر الأناناس. نظفوه ثم انقعوه في الماء المغلي. اتركوه منقوعاً مدة 30 دقيقة واحرصوا على وخز القشرة كل 10 دقائق حتى تطلق قشرة الأناناس كل خصائصها. علاوة على هذا، يمكنكم أن تضيفوا القليل من القرفة لتنكيهها وزيادة فعالية التنحيف.

الغداء : بالنسبة للغداء، يجب أن تأكلوا 200 غرام من اللحم الأبيض. يمكنكم أن تتبلوه بملعقة صغيرة من الخردل ورشة من الملح. ثم كلوا ثلاث قطع من الأناناس بدل الحلوى. كما يمكنكم تجضير طبق الدجاج بالأناناس مع تجنب إضافة أي مواد دهنية.

وجبة خفيفة : إذا شعرتم بالجوع بعد الظهر، تستطيعون تناول قطعتي أناناس طازجتين أو لبن رائب طبيعي من حليب الماعز.

العشاء : من أجل العشاء، حضّروا هريسة الخضار المؤلفة من الجزر، الكراث والهليون أو البازيلاء. يكفيكم أن تطهوا مجموع المكونات في الماء المغلي ثم تخفقوها فيما بعد. حضّروا مع الهريسة وعاءً من الخس وقطعاً من صدر الدجاج بدون مواد دهنية.

بالنسبة للتحلية، تناولوا وعاءً من الاناناس المقطع إلى قطع.

يجب أن تلتزموا بهذا الريجيم مدة ثلاثة أيام كحدٍ أقصى حتى تتجنبوا أي نقص غذائي. إنه يسمح لكم بخسارة عدة كيلوات في مدة قصيرة من الوقت وتستطيعون أن تكرروا علاج الأناناس مرتين إلى ثلاث مرات في السنة.
اكتشفوا أيضاً وصفة عصير الأناناس المنحف التي عليكم استهلاكها على الفطور !

وصفة عصير الأناناس المنحف

المكونات :

عصير نصف ليمونة حامضة
قطعتا أناناس طازجتان
ملعقة صغيرة من خل التفاح
كوب ماء
طريقة التحضير :

اخفقوا مجموع المكونات حتى الحصول على عصير. عليكم أن تشربوه طازجاً ومن الأفضل أن يكون ذلك صباحاً، إنه يساعدكم على حرق الدهون وتسهيل الهضم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.