فوائد الحجامة في تفتيت الدهون وانقاص الوزن

يتم عادة اللجوء إلى فوائد الحجامة من أجل التخلص من بعض الآلام. لكن من غير الشائع أنّه يمكن استخدامها أيضاً لنسف الدهون وخسارة الوزن. فهي تعمل على تنشيط الكثير من أعضاء الجسم التي تساعد على ذلك.

الكبد

لا يمكن خسارة الوزن من دون تفتيت الدهون والتخلص من السموم. ولذلك لا بدّ من تحفيز وظيفة الكبد. وهذا ما تساعد عليه الحجامة. فهي تساهم في تخليص الجسم من السموم والبقايا الضارة ومنها الدهون.

الأمعاء

من المعروف أن للأمعاء دوراً مهماً جداً في عملية الهضم وامتصاص الجسم للمغذيات. وهي تتلقى أيضاً كمية كبيرة جداً من السوائل والإفرازات ومكونات الطعام. وتحتوي هذه الكمية على نسبة مرتفعة من السموم. وهكذا يمكن الحجامة أن تنشط وظيفة الأمعاء وأن تساهم في تخليصها من الفضلات الضارة وعلاج مشكلة الإمساك. وبالتالي تجعل الجسم أقل حملاً وأخف وزناً.

الحجامة

الكليتان

تعملان على تنقية الدم من الشوائب وخصوصاً الأحماض والأملاح التي تشكل خطراً على الصحة. وفي حال لم تؤديا وظيفتهما بشكل جيد، يمكن أن يسبب هذا احتباس الماء في الجسم وبالتالي زيادة الوزن. وقد يتراوح وزن الماء في هذه الحالة لدى بعض الأشخاص بين 2 و5 كيلوغرامات. ولمنع حدوث ذلك يمكن اللجوء إلى الحجامة التي تعزز عمل الكليتين وتساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد.

كيفية تطبيق الحجامة لخسارة الوزن

من أجل خسارة الوزن عن طريق الحجامة يمكن اللجوء إلى إحدى 3 طرق:

1 الحجامة الجافة: توضع الزجاجات من دون إحداث أي جروح خفيفة في الجلد. وتساعد هذه التقنية على تفعيل عمل الأعضاء الداخلية التي تخلص الجسم من السموم. كما تساهم في تنظيم عمل الغدة الكظرية.

2 الحجامة الرطبة: في هذه الحالة يتم إحداث جرح بسيط في الجلد من أجل إخراج الدم. وهذا يساعد على تنقية الجسم وتنظيفه من السموم.

3 الحجامة المتنقلة: يتم تحريك الزجاجات على المنطقة التي يراد علاجها أي على طول منطقة البطن والأمعاء.

كذلك يمكن استخدام زجاجات الحجامة لتدليك المنطقة المستهدفة. فهذا يساعد على إزالة السموم والقضاء على السيلوليت وتحفيز التصريف اللمفاوي.

إذاً لا تلجئي إلى فوائد الحجامة في حال شعرت بالألم فقط، بل أضيفيها إلى نمط حياتك الصحي إذا كنت تريدين خسارة الوزن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.