تعرفي على فوائد التوت البري المجفف

تعتبر الفاكهة من العناصر الأساسية التي يجب أن تتأكدي من إدخالها إلى نظامك الغذائي الصحي. لكن هل سمعت يوماً عن فوائد التوت البري المجفف؟ هل يمكنك تناول هذه الفاكهة بشكلٍ يومي وروتيني؟ وكيف يمكنك أن تستفيدي من هذه الفاكهة بالذات؟ تابعينا في هذا المقال من صبايا ستايل إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ينصح عادةً بتناول 4 ملاعق صغيرة من التوت البري المجفف يومياً وهذا المقياس يعادل أقل من حصة من الفاكهة. ومن فوائد التوت البري المجف تتضمن:

تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية: يحصل الفرد عادةً على 2000 سعرة حرارية خلال النهار وهذا الرقم من شأنه أن يتغير حسب عوامل عدة ومن بينها العمر والجنس وما إن كنت تمارسين التمارين الرياضية. من المفضل أن تختاري أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية والتي يمكنك تناولها خلال النهار. هذا ويمكنك إضافة التوت البري المجفف إلى السلطة أو الحبوب أو تناولها وحدها كوجبة خفيفة. تحتوي حصة من هذه الفاكهة المجففة على نحو 130 سعرة حرارية.
لا يحتوي على الدهون: لا يجب أن تكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون إذا كنت تريدين المحافظة على وزنك الطبيعي. ولحسن الحظ أن التوت البري المجفف لا يحتوي على أي نسبة من الدهون ولذلك يعتبر خياراً صحياً لإضافته إلى نظامك الغذائي.
يحتوي على الألياف: يعتبر التوت البري المجفف من أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعتبر أساسية من أجل تجنب المعاناة من مشاكل وأمراض في القلب والأوعية الدموية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.