استخدموا كرات القطن والضوء… أنواع ريجيم خطيرة اتبعت حين كانت البدانة ممنوعة!

بالإضافة الى مشروب الديتوكس الذي راج كثيراً في أوساط النساء في الآونة الاخيرة وذلك بعد أن اختبرت النجمات فعاليته في انقاص الوزن، وريجيم الحالة الطارئة الذي يخلصك من الكرش في ليلة واحدة فقط، راجت أنواع أخرى من الحميات الغذائية التي تهدف الى انقاص الوزن في سرعة خيالية.

ولكن هل تعلمين أن هناك أنواع خطيرة من الريجيم استخدمت في العصور التي كانت فيها البدانة ممنوعة، وكادت أن تودي بحياة الناس؟ في ما يلي، تستعرض لك  لمحة عن أخطر أنواع الريجيم التي استخدمت في العصور السابقة والتي كانت فيها البدانة مرفوضة وممنوعة:

حمية كرات القطن: لن تصدقي أن هذه الحمية كانت رائجة سابقاً، ولكن في العصور القديمة كانت المرأة تبتلع ثلاث أو أربع كرات من القطن المغمسة بالماء أو العصير وذلك للشعور بالشبع. وفي الواقع، بعد ابتلاع كرات القطن، لم يكن بإمكان المرأة تناول الطعام وهذا ما كان ينقص الوزن. إلا أن هذه الحمية خطيرة جداً وتسببت بالكثير من المشاكل الصحية.

ريجيم السموم: صدّقي ذلك، في القرن التاسع عشر أو المعروف بالقرن الفيكتوري والذي كانت فيه البدانة ممنوعة كلياً، كانت المرأة تتبع ريجيماً يقوم على شربها السموم وتحديداً الزرنيخ. فرغم كونه كان يستخدم في انتاج المبيدات الحشرية وتحنيط المومياء، إلا ان النساء في القرن الفيكتوري استخدمنه لخسارة الوزن.

حمية الضوء والرائحة: هل تتخيلين نفسك ممتنعة عن الأكل والشرب ومكتفية بالنظر الى الضوء وتنشق الروائح؟ في الحقيقة، إن المرأة في الحضارة الهندية القديمة كانت تفعل ذلك وتتبع حمية الرائحة والضوء كتعويض عن الطعام والشراب. إلا ان هذا الريجيم مرفوض قطعاً في عصرنا هذا خصوصاً أنه يتسبب بالوفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.