6 فيتامينات تحتاجها كل امرأة لصحة وجمال دائم

الفيتامينات من الأشياء الضرورية لصحة الإنسان وخصوصاً المرأة للحفاظ على صحتها ومكافحة علامات الشيخوخة وللوقاية من الأمراض، فهي تحتاج الفيتامينات في كل مراحل حياتها، وفي هذا المقال نقدم لكِ عزيزتي المرأة أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسمك:

1- الكالسيوم
يجب أن تحصل المرأة على الكالسيوم للحفاظ على العظام قوية وصحية، ومن الأفضل أن تحصل النساء أقل من 50 سنة على ما لا يقل 1000 ملليجرام يومياً أما النساء أكبر من 50 سنة فيجب أن يحصلن على 1500 ملليجرام من الكالسيوم، ويوجد الكالسيوم فى مجموعة من الأطعمة هى: الجبن، اللبن، القرنبيط، المحار، اللفت، حليب الصويا.

2- فيتامين C
يحتوى على مضادات الأكسدة التى تحارب مظاهر الشيخوخة وهذا الفيتامين يعطى بشرتك مرونة وقوة وتوهج صحى، كما أنها جيدة للدم وتجعل شعرك أكثر لمعاناُ، ويمكن الحصول على فيتامين C من خلال أطعمة مثل: القرنبيط، البرتقال، الأناناس، الفلفل الأحمر، الشمام.

3- فيتامين E
فيتامين E مكافحة جفاف البشرة ويجعلكِ تبدين أصغر سناً ويساعد جسمك على مكافحة السرطان وأمراض القلب والسكر والزهايمر، ويمكن أن نجده فى مجموعة من الأطعمة مثل: المكسرات، البذور، البيض، الخضراوات الورقية الخضراء.

4- فيتامين B12
من الفيتامينات التى تساعد على تطوير وظائف الدماغ وتعزيز الذاكرة والحفاظ على عملية التمثيل الغذائى الخاص بك، ويساعدكِ أيضاً فى الحفاظ على وزنك، ونجده فى مجموعة من الأطعمة هى: البيض، الأسماك، اللبن، الجبن، اللحوم.

5- حمض الفوليك
يساعد حمض الفوليك النساء اللاتى يخططن للحمل، فهو يعمل على صنع خلايا حيوية جديدة لخلق الجنين، ويمنع العيوب الخلقية، ويوجد هذا الحمض فى الخبز، الدقيق، الذرة، الخضروات الورقية، البطيخ، الحمضيات، التوت.

6- البوتاسيوم
البوتاسيوم يساعد على خفض ضغط الدم ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويوجد فى التوت والفاصوليا والموز والفراولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.