إنتفاخ البطن قد يعني الإصابة بسرطان المبيض توقّفي حالا عن تجاهله!

تعانين من انتفاخ البطن: إمّا تتجاهلين الأمر وإمّا تلجئين سريعا إلى أسهل وصفة أو شاي للتخلّص منها. الخطوة الأخيرة قد تكون فعّالة لكن إنتبهي، فانتفاخ البطن قد يكون أكثر من مجرّد انتفاخ تسبّبه المأكولات أو الغدّة الدرقية واللجوء إلى الحلول الطبيعية للتخلّص منه قد لا يكون الحل أبداً! هذه المشكلة المزعجة أحيانا قد تكون إحدى عوارض الإصابة بسرطان المبيض بحسب ما يشير الأطبّاء، ومن هنا ضرورة عدم الاستخفاف بهذا الأمر والتعامل معه بوعي كامل ومن دون استهتار. إليك في السطور التالية كامل التفاصيل.

صحيح أنّه ليس من السهل إكتشاف الإصابة بسرطان المبيض إنّما من المهم معرفة أن إنتفاخ البطن هو أحد عوارضها. بعدما بيّنت الدراسات أن 50% من النساء لا يعرن هذه المشكلة أهمية ويحاولن معالجتها بطرق طبيعية بدل استشارة الطبيب، يحذّر الاختصاصيون من الاستخفاف بانتفاخ البطن الدائم والمتكرّر.

نسبة إحتمال أن تكون المرأة مُصابة بسرطان المبيض ترتفع إذا كانت مشكلة الانتفاخ جديدة بالنسبة لها، قاسية ومزعجة جدا ومستمرّة لا تختفي في معظم الأيام لمدّة 3 أسابيع وما فوق. هنا المشكلة تصبح أكثر جديّة وخطورة وعدم زيارة الطبيب أمر غير مقبول!

عزيزتي القارئة، لا تجعلي مشكلة إنتفاخ البطن تشكّل لك وسواسا وقلقاً، لكن إذا كنت تعانين منها بشكل دائم، فمن المفضّل ألّا تتجاهلي الأمر أبدا وألّا تتردّدي بزيارة طبيبكِ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.