ودعي أمراض اللثة المختلفة بهذه العلاجات المنزلية.. طبّقيها!

تشكل الأمراض المتعلقة باللثة مصدر إزعاج للعديد من الأشخاص، وهي مرتبطة بإحمرار على مستوى اللثة والتهابها فضلا عن التورم الذي يطالها وهي أمراض لا يمكن الإستهانة بها فهي كفيلة بإحداث مشاكل صحية أخرى أكثر خطورة. ولكي تتمكني من الإحاطة بمختلف العلاجات الممكنة للحد من أمراض اللثة، سنقدم لك بعض الحلول المنزلية البسيط فلا تترددي في تطبيقها.

يساعد محلول الملح في التخلص من الأمراض المتعلقة باللثة، وللإستفادة من خصائصه ما عليك سوى القيام بوضع كمية قليلة من الملح وتذويبها في كوب به ماء دافئ ومن ثم قومي بغرغرة بواسطة هذا المحلول لمدة 30 ثانية وابصقي مع تكرار ذلك عدة مرات. فالمياه المالحة تساعد على التقليل من تورم اللثة، كما أنها تلعب دورا فعالا في معالجتها من الأمراض المعدية فحاولي أن تحرصي على إستعمال محلول الماء والملح بشكل يومي مع غسيل الأسنان.

هذا ويعد استخدام أكياس الشاي أحد العلاجات الفعالة لأمراض اللثة، ولتحضير هذا العلاج قومي بوضع كيس أو اثنان من الشاي في الماء المغلي وبعد ذلك أخرجيه من الماء واتركيه إلى أن يبرد وفي الأخير ضعيه على المكان المصاب من اللثة لمدة خمس دقائق. وتعود فاعلية هذا العلاج إلى حمض التنيك الموجود في الشاي، والذي بفضله يتم تخفيف عدوى اللثة.

كما يمكن لك أن تضعي قدر بسيط من العسل على مكان الإصابة بلثتك عقب قيامك بغسل أسنانك، فالعسل يحتوي على خصائص مضادة للطفيليات ويعد مطهرا طبيعيا مما يجعله مثاليا في علاج اللثة المصابة لكن عليك أن تحرصي على تجنب ملامسة العسل لأسنانك لإحتواءه على نسبة عالية من السكر وفي المقابل طبقيه فقط على اللثة فلا تترددي عزيزتي في تطبيق هذه العلاجات المنزلية الفعالة للحد من مشاكل اللثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.