فوائد الغرغرة بالماء والملح على الصحة.. لن تصدّقيها!

يلجأ العديد من الأشخاص إلى إستعمال الغرغرة بالماء والملح لشتى الأهداف، لكنهم يجهلون الفوائد الحقيقية التي تمنحها هذه العملية التي إعتادوا عليها بشكل كبير. فالغرغرة تشكل علاجا طبيعيا بسيطh وغير مكلف يمكن لأي شخص تحضيره، وقد ثبت علميا أن الملح يساعد على امتصاص الماء من أنسجة الفم والذي يعد بمثابة حاجز أمامها وأمام مسببات الأمراض من العودة إليها فضلا عن إشادة الطب بدورها في الحد من آلام الحلق الخفيفة.

ومن ضمن الفوائد المهمة للغرغرة بالماء والملح، قدرتها على التصدي لمجموعة من الأمراض المرتبطة بفضاء الفم كالتهاب الحلق، حيث تساهم الغرغرة في الحد من نزلات البرد والرشح بشكل فعال. كما أن الغرغرة بالماء والملح حسب ما أشارت إليه بعض الدراسات تعمل على الحد من انتقال العدوى في حالات الجيوب الأنفية والتهابات جهاز التنفس، فضلا عن كونها واحدة من من ضمن العلاجات الفعالة أكثر من لقاح الأنفلونزا.

وتعمل الغرغرة بالماء والملح أيضا على الحد من التهابات الحلق الناجمة عن مثيرات للحساسية، مثل القطط، ولقاح الربيع، الكلاب. ولا يمكن إنككار دورها الفعال في مواجهة البكتيريا المتراكمة على مستوى الفم فمن المعروف أن البيئة المالحة تحول دون السماح للبكتيريا بالتكون والتكاثر مما يساهم في عملية تطهير الفم. ومن بين الظواهر التي تقوم الغرغرة بالماء والملح بمعالجتها، هناك : “التهاب اللثة، مبيضات (فطريات) الفم، تقرحات الفم، تحمي تيجان الأسنان، تخفف من أوجاع الأسنان،تمنع الترسبات البكتيرية في الأسنان”.

ولكي تقومي بهذه العملية بنجاح عزيزتي، يجب عليك أن تذيبي ربع إلى نصف ملعقة من الملح في كأس من الماء الفاتر، تمضمضي بالماء جيدا مع حبسه عند حلقك ليعقمه ومن ثم قومي ببصقه في المغسلة وكرري العملية مرتين على مدار اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.