هذا العصير يحلّ محل 8 أدوية ويبعد عنكم الأمراض

أتريدون أن تكتشفوا سر الصحة الحديدية وجهاز المناعة القادر على الدفاع عن نفسه ضد مختلف العوامل المسببة للأمراض ؟ الجواب بسيط :

النظام الغذائي. بالفعل، الفواكه والخضار الطازجة تعجّ بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تؤمّن الأداء الجيد لجسمنا. لتستخرجوا أكبر قدر ممكن من الفواكه منها، من الأفضل أن تجمعوا فيما بينها. إليكم الوصفة البسيطة والسهلة لعصير 100% طبيعي سيساعدكم على محاربة أمراض عديدة.

بفضل الجمع بين 3 أطعمة طبيعية، العصير الذي نقدمه لكم في هذا المقال هو قنبلة غذائية حقيقية. فهو يعطي الجسم الكثير من الفيتامينات (A, B, C, E, K) والمعادن (كالسيوم، بوتاسيوم، زنك، مغنيزيوم…) الأساسية من أجل الأداء الجيد لأعضائه، وكذلك البوليفينولات التي لها تاثير فعال مضاد للأكسدة وتحارب الجذور الحرة وتشجع على تخليص الجسم من السموم. كيف نحضّرها إذن ؟

وصفة عصير الشمندر (البنجر) والتفاح والجزر :

المكونات :

جزرة واحدة
تفاحة خضراء واحدة
حبة شمندر (بنجر) واحدة
150 ملل من الماء
ثلج
طريقة التحضير :

قبل كل شيء، جربوا أن تختاروا الخضار والفواكه من نفس الحجم، كي يكون عصيركم متوازناً. ثم انقعوها في مزيج من الماء والبايكنغ صودا مدة 5 دقائق لتخلصوها من بقايا المبيدات، قبل أن تغسلوها وتقطعوها بدون تقشير. ضعوا القطع في الخلاط (mixer)، أضيفوا الماء والثلج- إذا رغبتم في أن تشربوا العصير طازجاً- واخفقوها كلها، حتى تحصلوا على كوكتيل متجانس. وهكذا يصبح عصيركم جاهزاً !
تناولوه كل صباح، قبل الفطور ب 30 دقيقة، هذا العصير الطبيعي 100% يؤمّن لكم حصة جيدة من المواد المغذية تبدأون يومكم بها، يزيد مستوى الطاقة لديكم، يعزز أداءكم العقلي ويحميكم من عدة مشاكل صحية.

فوائد عصير الشمندر والتفاح والجزر الصحيّة :

يساعد في الوقاية من السرطان :

بفضل غناه بمضادات الأكسدة، هذا العصير يساعد على تعطيل الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا في مختلف الأعضاء، فتتلف ال ADN وتشجع على تحوّلها إلى خلايا سرطانية.

يحسّن نوعية البشرة :

إنه يشجع على التخلص من السموم ويحارب الجهد المؤكسد للخلايا، هذا العصير يخفض الحالة الالتهابية في الجسم، ويحارب هكذا ظهور البثور والنقاط السوداء ويبطئ شيخوخة البشرة. النتيجة : بشرة صحية أكثر ولون اكثر إشراقاً.

يحمي أعضاء الجسم :

إنه غني بالمواد المغذية والبوليفينولات، هذا العصير يساعد على تعزيز وظائف الجسم الداخلية ويحميها من اعتداء الجذور الحرة.
يقوي وظيفة الجهاز الهضمي :
هذا المزيج من التفاح، الشمندر والجزر ممتاز للهضم. كما أنه يسّهل المرور المعوي ويحارب هكذا الإمساك، وهو يحمي أيضاً الغشاء المخاطي للمعدة ويقيه من التقرحات.

ينشط وظائف الدماغ :

إنه يعطي الدماغ كمية مهمة من المواد المغذية ومضادات الأكسدة، هذا العصير يعزز وظيفة الدماغ، يحسّن الذاكرة والأداء العقلي.

يقوي النظر :

يحتوي على كمية مهمة من البروفيتامينات والفيتامين A، هذا العصير يساعد على تحسين النظر ويحافظ على صحة العينين. إنه مثالي إذن للأشخاص الذين يعانون من تعب العين أو تهيجها، أو الذين يمضون ساعات طويلة أمام الشاشات.

يحمي الكبد :

لأنه يشجع على التخلص من السموم والفضلات المتراكمة في الجسم، ويحفز إنتاج الكريات الحمراء بفضل غناه بالحديد، هذا العصير يساعد على تنظيف الكبد وحمايته.

يحافظ على صحة القلب والشرايين :

البيتا كاروتين واللوتيين الموجودان في الجزر والشمندر فعالان جداً في تخفيض مستوى الكولسترول في الدم، مما يقي من تراكم الصفائح على بطانة الأوردة ويخفض خطر أمراض القلب والشرايين.

إنه يخفف التشنجات والأوجاع :

هذا العصير يخفف أيضاً التشنجات وأوجاع العادة الشهرية والأوجاع العضلية الناتجة عن الجهد البدني المكثف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.