وصفات علاجية لعلاج تمزق الأربطة

تمزق الأربطة هو إصابة تحدث للأربطة التي تعمل على ربط العظام ببعضها البعض، وينتج تمزق الأربطة عن تعرضها لأحداث مفاجئة وعنيفة كالسقوط المفاجئ أو حوادث السير أو القفز من مكان مرتفع بشكل عنيف.

من أهم أعراض تمزق الأربطة الشعور بألم شديدة في المفاصل ووجود تورم شديد حولها، عدم مرونة العضلات وعدم القدرة على الحركة بشكل جيد. سوف نعرض لكِ أهم الوصفات الطبيعيه التى تساعد على تقليل الآلام الناتجة عن تمزق الأربطة وتساعد على علاجها.

يحتوي كل من زيت الخروع والكركم على مضادات للالتهاب مما يساعد على علاج التهاب وتمزق الأربطة، فيحتوى زيت الخروع على حمض الرسينوليك وهذا الحمض من الأحماض المشهورة بفعاليتها في تقليل الالتهابات. والكركم أيضًا معروف بفعاليته في تقليل الالتهابات بشكل ملحوظ حيث أنه يحتوي على مادة تعرف باسم الكركمين وهي من المواد المشهورة في علاج الالتهابات بمختلف انواعها.

المكونات
ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع.
ملعقة كبيرة من الكركم.

طريقة التحضير
1-قومي بتدفئة ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع على النار.
2-اضيفي الى الزيت ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم.
3-اخلطي الزيت مع الكركم جيدًا حتى تتكون عجينه سميكة نوعا ما.
4-ضعي العجينة على المكان الذي يعاني من الالتهاب والتمزق وتترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة أو أكثر، وبعدها يزال الخليط من على المكان المتضرر بالماء الدافئ.

تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع وسوف يشعر المريض بالتحسن بعد انقضاء اسابيع قليلة.

يساعد زيت البردقوش على علاج إلتواء الكاحل ويعمل على تقليل الالتهابات التي تنتج عن تمزق الأربطة. أما زيت الزيتون فهو فعال جداً في تخفيف الآلام التي تنتج عن التهابات وتمزق الأربطة وفعال في علاج التواء الكاحل.

المكونات
كمية متساوية من زيت الزيتون.
زيت البردقوش.

طريقة التحضير
1-امزجي كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت البردقوش.
2-دفي الزيوت على النار ودلكي المنطقة المصابة بالزيت لمدة 5 دقائق.
3-غطي المنطقة المتضررة بعد الدهان جيداً.
4-كرري هذه العملية ثلاث أو أربع مرات في اليوم.

يعد الزعتر واحد من أفضل الأعشاب المعروف بفعليته في علاج تمزق الأربطة؛ ويعرف البابونج أيضًا بفعاليته في علاج تمزق الأربطة بالإضافة الى أنه يعمل على تقليل الالتهاب النائج عن التمزق.

المكونات
5 ملاعق كبيرة من عشبة البابونج.
5 ملاعق كبيرة من الزعتر.
لتر من الماء.

طريقة التحضير
1-اضيفي 5 ملاعق كبيرة من عشبه البابونج الطازجة و5 ملاعق كبيرة من الزعتر الطازج إلى لتر من الماء.
2-ضعي الخليط على النار ويترك حتى يصل الى نصف حجمه تقريباً.
3-اتركي الخليط مغطى حتى يصبح دافئاً ثم يستخدم الخليط لعمل كمادات على المنطقة المتضررة لمدة 10 دقائق. وللحصول على أفضل نتائج، يفضل دهان المنطقة المتضررة بزيت الزيتون الدافئ بعد تدفئة المنطقة المتضررة بشكل جيد.

يعرف البصل بفاعليته وقدرته على التقليل من أعراض إلتواء الكاحل كما أنه يحتوي على مضادات حيوية طبيعية تعمل على تقليل الالتهابات والتورم. أما الثوم، فهو معروف بأنه يحتوي على نسبه عالية من المضادات الحيوية الطبيعية التي تكافح الالتهابات بصورة فعالة للغاية.

المكونات
بصلة متوسطة الحجم.
5 فصوص من الثوم.
1/2 لتر من زيت الزيتون.

طريقة التحضير
1-يعد مزيج البصل والثوم من أفضل العلاجات الطبيعية لتمزق الأربطة. احضري بصلة متوسطة الحجم و5 فصوص من الثوم ثم افرميهم جيدًا.
2-اضيفي البصل والثوم الى نصف لتر من زيت الزيتون. ضعي الخليط على نار هادئة حتى تصبح الزيت دافئة.
3-اتركي البصل والثوم منقوع في زيت الزيتون لمدة اسبوع ثم يصفى الزيت جيدًا ويدهن منه 4 أو 5 مرات يوميًا.

يحتوي خل التفاح على مضادات للالتهاب وعناصر هامة جدًا لعلاج تمزق الأربطة، لذلك يمكنكِ استخدامه لعلاج تمزق الأربطة والتقليل من الالتهابات الناتجة عنه.

المكونات
ملعقة كبيرة من خل التفاح.
ملعقة كبيرة من العسل.
كوب من الماء.

طريقة التحضير
1-اضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقه كبيرة من العسل الى كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول الخليط مرة واحدة يوميًا في الصباح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.