تعانين من كدمات على جسدكِ.. جربي هذه العلاجات الطبيعية والفعالة!

يصاب العديد من الأشخاص بكدمات على مستوى الجسم، وهي بمثابة ورم يقع في الأنسجة، مما يجعل الشعيرات الدموية والأوردة تشهد تمزقا فينتج عن ذلك تسرب الدم إلى الأنسجة الداخلية المحيطة بالمنطقة المصابة والتي تبرز باللون الأزرق ليتغير لونها بهد ذلك. وإلى جانب الكدمة، يحس الشخص المصاب بألم شديد مكانها ولكي تتعرفي أكثر عن هذه الكدمات التي تصيب الدجسم وكيفية علاجها جئناك بهذا المقال إستنادا على ما نشره موقع weziwezi.

يوجد ثلاث أنواع من الكدمات الكدمة التي تقع تحت الجلد وهي من أكثر الأنواع انتشاراً ولا تشكل أي خطر على المصاب، أما النوع الثاني فيتجلى في الكدمات التي تقع على مستوى العضل ولها تأثير على قدرة تحريك العضلة، في حين أن النوع الثالث يتمثل في الكدمات التي تقع على مستوى العظام وهي من أشد الأنواع خطورة وتصيب الطبقة الخارجية من العظام.

أما بخصوص علاج الكدمات التي تظهر على الجسم، فيتم من خلال تغيير وضع العضو المصاب والقيام برفعه وإسناده بكيفية تجعل المصاب يحس بالراحة. كما يجب أن يتم إستعمال الكمادات الباردة على مستوى المنطقة المصابة من الجسم لمدة زمنية قدرها نصف ساعة، وبعد ذلك يتم إعتماد الكمادات الدافئة. ومن المحبذ أن يتم تدليك المنطقة المصابة بواسطة عصير البابونج أو زيت البابونج لقدرته على التلطيف وتهدئة الألم الذي تحدثه الكدمة.

هذا ويعد تناول شرائح الأناناس أحد العلاجات التي تحد من وطأة الكدمات وتخفف حدتها، كما يُنصح بإعتماد كمادات من أوراق الجزر الأصفر التي يتم غليها ومن المحبذ أن تُستخدم مرتين على مدار اليوم. بالإضافة إلى إستعمال كمادات ساخنة من مغلي الخزامى ورش مسحوق البقدونس على المكان الذي توجد به الإصابة فضلا عن إعتماد الثلج المبشور وتطبقيه على مكان الكدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.