عادة يومية بسيطة اذا قمت بها تخففين خطر اصابتك بالسرطان بنسبة 20%

بدلاً من التخبط في أساليب التغذية وأسس العناية بالصحة، بات بامكانك التخفيف من خطر الاصابة بمرض السرطان عن طريق عادة يومية بسيطة وفقاً لأحدث الدراسات العملية.

لقد آن الاوان لأخذ نصيحة طبيب أسنانك بعين الاعتبار، والمثابرة على غسل الاسنان بانتظام من أجل تفادي التعرض لهذا المرض الخبيث وتحديداً الذي يصيب منطقة المريء. لكن ما علاقة غسل الاسنان بالسرطان؟

أخذ الخبراء عينات فموية من 122 ألف شخص لدراسة البكتيريا المتكاثرة في تلك المنطقة، وتمت مراقبة المتطوعين في الدراسة لمدة 10 سنوات.

بعد انقضاء الفترة، لاحظ الخبراء تطور مرض سرطان المريء لدى 21% من الاشخاص الذين يمتلكون عدداً كبيراً من البكتيريا داخل الفم. وهذا ما أوضح التأثير الكبير ودور السلبي الضخم التي تلعبه بعض أنواع البكتيريا (Tannerella forsythia، Porphyromonas gingivalis) في تكوّن مرض السرطان.

انطلاقاً من هنا، شدد الاطباء على أهمية غسل الاسنان يومياً، ليس لمجرد الحفاظ على صحة الاسنان واللثة فحسب بل من أجل تجنّب خطر الاصابة بمرض سرطان المريء.

لذا لا تتأخري أن غسل أسنانك مرتين أو ثلاث في اليوم، اضافةً الى زيارة الطبيب بانتظام وتغيير فرشاة الاسنان بين الحين والآخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.