علاج الاسهال بعد التسمم بوصفات طبيعية

نتعرض جميعنا للإصابة بالتسمم الغذائي نتيجة تناول الأطعمة الملوثة التي تغري أعيننا في الشوارع أو حتى في بعض المطاعم التي لا تحترم قواعد النظافة.

هناك أيضاً بعض الأغذية المعلبة التي تحتوي على السموم التي تدخل إلى أجسامنا وتسبب لنا العديد من الأعراض والمشاكل الهضمية من أبرزها الإصابة بالإسهال الحاد والشعور أيضا بالغثيان والدوار والتقيؤ المستمر. هذا بالإضافة لإلتهابات المعدة الشديدة وتقلصات الأمعاء والبطن حيث يوجد بعض المواد الغذائية التي يتكون عليها بعض الطفيليات والفطريات التي تسبب حساسية للمعدة. كل هذه الأسباب قد تردي إلى التسمم المؤلم.

سوف نقدم لكِ عدة وصفات طبيعية لعلاج الإسهال الناتج عن التسمم بكل أمان.

هذه من أروع الوصفات التي تعالج مرض الإسهال بعد الإصابة بالتسمم الغذائي فهو فعال في القضاء على المغص وتشنجات المعدة وتوقف الإسهال.

تحضر من خلال عدة مكونات منها الحليب الرائب الذي يحتوي على مواد مضادة للجراثيم وإزالة السموم خارج الجسم. يحتوي مسحوق الكركم على خصائص مضادة لالتهابات المعدة. بالإضافة لأوراق الكاري الرائعة في التخلص من الميكروبات والبكتريا التي تصب المعدة. قومي بتحضير هذه الوصفة السحرية من خلال وضع ملعقتين من مسحوق الكركم وملعقة من الكاري في إناء به مقدار قليل من الماء وأثناء الغليان أضيفي لهم ملعقتين من الحليب الرائب. سوف تتخلصين من الإسهال على الفور.

هذه الوصفة الصحية رائعة في التخلص من حالات الإسهال المصاحبة للتسمم الذي يصيب المعدة والأمعاء.

يمكنكِ تحضيرها من خلال غلي ملعقة من بودرة الزنجبيل الطازج في كوب من الماء وضعيهم في وعاء على النار وأضيفي لهما ملعقة من بذور الكمون واتركيهم حتى الغليان. بعد ذلك، قومي بإضافة ملعقة من العسل الابيض مع التقليب وتناوليه لمدة ثلاثة أيام حتى تتخلصي من الإسهال ومن آلام البطن وتقلصات المعدة.

النعناع من أبرز الاعشاب الطبيعية الصحية في علاج أمراض الجهاز الهضمي وخاصة امراض التقيؤ والإسهال المزمن الذي يصيب الجسم.

النعناع فعال وقادر على تهدئة المعدة وتشنجات الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الخصائص والمواد المضادة للجراثيم والفطريات الناتجة عن الإصابة بالتسمم الغذائي. يقوم بمحاربة الكائنات الدقيقة والجراثيم التي تتواجد على جدار القولون والجهاز الهضمي. قومي بغلي أوراق النعناع في كوبان من الماء واضيفي لهما ملعقة من العسل والليمون وتناوليه يوميًا. يمكنكِ أيضًا وضع ملعقة من أوراق النعناع وملعقة من الفلفل الاسود في كوب من اللبن الرائب أو إضافة قطرات من زيت النعناع الى زجاجة المياه واشربيها على مدار اليوم.

من المعروف أن الليمون هو الطبيب المنزلي الذي يقوم بمعالجة العديد من المشاكل الصحية وخاصة المشكلة التي تتعلق بالمعدة والجهاز الهضمي.

يحتوي الليمون على خصائص عديدة للتخلص من الإسهال الناجم عن الإصابة بالتسمم نتيجة تناول الأطعمة الملوثة بالجراثيم والبكتريا و يقوم بتطهير المعدة والقضاء على السموم من المعدة. قومي بوضع ملعقتين من عصير الليمون في كوب من الماء واضيفي لها ملعقة كبيرة من السكر الناعم وملعقة صغيرة من الملح وذوبيهم جيدًا. تناولي هذا المشروب كل ثلاث ساعات على مدار اليوم ولمدة ثلاث أيام حتى تشعرين بالراحة وبتهدئة تشنجات البطن والمعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.