اسباب ظهور بقع حمراء على الجلد بدون الم

هل لاحظت أخيرًا حدوت بعض التغيرات الجسدية ألا وهي ظهور البثور في مختلف المناطق من الجسم؟ ما هي الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور بقع حمراء على الجلد بدون الم؟ تابعينا في هذا المقال  إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

أسباب ظهور بقع حمراء على الجلد بدون الم
تظهر هذه البقع بشكلٍ مفاجئ إلا أنك لا تشعرين بأي حاجة لحكها ولا تعانين من الحرقة والألم. لكن لماذا ظهرت هذه البقع على بشرتك؟ الأسباب هنا:

الأورام الوعائية: تكون هذه المشكلة ناتجة عن تجمع الأوعية الدموية في الجسم وبالتالي تظهر كبقع حمراء على البشرة.
القرنية بيلاريس: هي حالة شائعة وغير مؤذية وتؤدي إلى ظهور هذه البقع من دون الشعور بأي ألم أن انزعاج. تنتشر هذه البقع في مختلف المناطق من الجسم لكن بالأخص على الفخذين والأرداف والأذرع العلوية.
الدمامل: هل سمعت يومًا بالدمامل؟ هي مشكلة جلدية تؤدي إلى ظهور البثور على البشرة نتيجة لإلتهاب يصيب إما بصيلات الشعر أو الغدد الدهنية. غالبًا ما يختفي هذا العارض من تلقاء نفسه بعد خروج السائل من الحبوب.
الحساسية: الحساسية من بين الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور البقع الحمراء في مختلف المناطق من الجسم. لذلك، انتبهي ما إذا كنت تعانين من الحساسية تجاه مكوّن ما أو من قطعة قماش معينة وغيرها. إذا لم تتمكني من تحديد ذلك، يمكنك الخضوع لإختبار الحساسية عند الطبيب.
أخيرًا، إذا كنت مترددة حيال أي أمر معين أو إذا كنت غير متأكدة من السبب الذي أدى إلى ظهور هذا العارض، لا يمكنك إلا استشارة الطبيب الذي سيساعدك أكثر في هذا الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.