فوائد لا تحصى لتناول”ماء الخيار”.. منها “التخسيس وتقوية العظام”

بدأت بعض عارضات الأزياء بالنصح بتناول الماء المضاف له شرائح من الخيار، كطريقة للتنحيف والحفاظ على اللّياقة، وهذا ما أثبتت فائدته الجمعية الأميركية لأمراض القلب.

وذكر موقع “Health line” الصحي، أن إضافة إلى قدرة الخيار على حرق الدهون، هناك لائحة طويلة من الفوائد الأخرى لماء الخيار، التي تساعد الناس.

أشارت “الجمعية الأميركية لأمراض القلب” إلى أنّ أمراض القلب هي القاتل الأول في أمريكا. ولعلَّ أفضل طريقة لحماية صحة القلب هي اعتماد خطة غذائية صحية.

وطريق تحضير الماء بالخيار بيطة للغاية، اغسل وقطّع خيارة مزروعة زراعة عضوية وأضيفها إلى وعاء يحتوي على ليترَيْنِ من الماء. احتفظ بماء الخيار في الثلاجة مدة ساعة أو ساعتين واستهلكه باردًا.

وماء الخيار مفيد جدًا عندما يصل الأمر إلى تخفيض ضغط الدم وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بمرض القلب.

ويؤمن هذا المشروب للعضلات كل العناصر الغذائية الضرورية، وشرب كوبين من ماء الخيار يجعل من السهل عليك أن تقوِّيها لا سيما إذا كنت تمارس الرياضة.

كما أن ماء الخيار يقي ويعالج مرض السكري والزهايمر وأمراض العيون والشرايين وغير ذلك. الخيار غنيٌّ بمضادات الأكسدة التي تعزِّز وظيفة الدماغ وتقلِّل من الضغط النفسي وتمنع الإصابة بأمراض مرتبطة بالعمر.

والخيار غني بالفيتامين “K” الأساسي لتقوية العظام. إنّ تقوية عظامكم تحميكم من ترقق العظام الذي تشيع الإصابة به كثيرًا هذه الأيام. وترقّق العظام يسبّب أوجاعاً للظهر ويزيد من خطر التعرض للكسور.

والخيار مفيد أيضاً للبشرة بسبب احتوائه على السليكايت “silicate” الذي يرطّب البشرة ويهدِّئها. كما أنّ وصفة ماء الخيار تساعد على الوقاية من ظهور البثور وتحمي البشرة بسبب غناها بمضادات الاكسدة.

ويعتبر الخيار شرابا ًمزيلاً للسموم من الجسم كما أنه يساعد على إزالة السموم المتراكمة في جسمكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.