3 أمراض جلدية هي الأكثر شيوعاً… اكتشفوها!

تتعرّض البشرة مع مرور الوقت إلى العديد من المشاكل والاضطرابات التي تؤثّر على صحتها ومرونتها. وبينما تثير تلك المشاكل الجلدية قلق العديد من الناس، إلّا أن علاجاتها متوفرة ويمكن الشفاء منها. فما هي الأمراض الجلدية الأكثر شيوعاً؟ اكتشفوها في هذا السلايدشو.

حبّ الشباب

يعتبر حبّ الشباب من الأمراض الجلدية التي لا تقتصر فقط على المراهقين، بل يعاني منها البالغين خصوصاً النساء منهم. أمّا احدى أبرز مسبّبات حبّ الشباب هو انسداد المسام بزيوت البشرة وخلايا الجلد الميتة التي تكون مصحوبةً بالتهابات فتظهر على شكل بثور كبيرة. يمكن أن يظهر حبّ الشباب على شكل رؤوس البيضاء، رؤوس سوداء، بثور، خراجات او حبوب تحت الجلد.

العلاج: من المهم أن يتمّ علاج حبّ الشباب تحت إشراف اختصاصي في الأمراض الجلدية ذلك لتفادي ظهور الندوب والبقع بشكل دائم على البشرة. أمّا عن الدواء المخصّص لعلاج حبّ الشباب فيمكن أن يكون isotretinoin الذي يؤخذ عن طريق الفم.

الأكزيما

الأكزيما، معروفة أيضاً باسم التهاب الجلد التأتبي، هي مشكلة جلدية شائعة بين الكبار والصغار فيما تقدّر الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن 1 إلى 3 % من البالغين يعانون من هذه الحالة. معظم الاشخاص يصابون بالأكزيما خلال مرحلة الطفولة أو المراهقة وتستمرّ في مرحلة البلوغ. إن هذه المشكلة الجلدية هي عبارة عن بقع جلدية ملتهبة، حمراء، جافة وتسبّب الحكّة ويمكن أن تصيب أي مكان في الجسم، ولكن الأكثر شيوعاً تكون على المرفقين واليدين، وفي طيات الجلد.

العلاج: يستخدم السترويد الموضعي للتخفيف من أعراض الأكزيما. أو كعلاج منزلي فعّال للأكزيما، يمكن لزيت جوز الهند أن يخفف من أعراض الاكزما إذا تمّ وضعه على مكان البقع لفترة 10 دقائق.

الصدفية

الصدفية هي مشكلة جلدية شائعة خصوصاً بين الكبار وتتميز ببقع سميكة أو حمراء أو لويحات من الجلد مغطاة بقشرة بيضاء اللون. عادة يستغرق خلايا الجلد الجديدة أسابيع لتتشكّل، ولكن مع الصدفية خلايا الجلد الجديدة تتشكل في غضون أيام. النمو المتسارع لخلايا الجلد الجديدة يسبب تراكم خلايا الجلد الميتة مما يؤدي إلى بقع حمراء سميكة وهذا ما يعرف بالصدفية. وتقدر الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية 7.5 مليون أمريكي يعانون من الصدفية.

العلاج: يمكن تذويب ربع كوب من البايكنغ صودا في زجاجة كبيرة من الماء ووضعها بواسطة قطنة على المكان المصاب وتركها لمدة 15 ديقة وتكرار العلاج يومياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.