3 أعشاب من شأنها أن تساعدكم على خفض وزنكم…تعرفوا عليها!

تعتبر الأعشاب من بين أهم مكوّنات العلاجات الطبية والأدوية إلّا أنها أثبتت أيضاً فعاليتها الكبيرة في مجال إنقاص الوزن. فيتمّ إدراج هذه الأعشاب ضمن الحمية المخصصة لإنقاص الوزن ما يسرّع من حرق الجسم للدهون خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة.

ما هي أفضل الاعشاب التي تقلل الوزن؟

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أهم الأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن ذلك بسبب فعاليته الكبيرة على تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون المتراكمة في الجسم. فالشاي الأخضر هو مدرٌّ للبول يساعد على تنظيف الجسم من السموم ومنع الالتهابات المسببّة لزيادة الوزن. كما أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الثلاث: الكافيين، البوليفينول والكتيكين التي تحمي الخلايا من التلف وترفع عملية الايض بالإضافة إلى تعزيزها للشبع وملئها المعدة لفترة طويلة. ولكن يجب توخي الحذر عند الإفراط في شرب الشاي الأخضر ذلك لأنه يسبّب الإسهال الشديد والعصبية. كما ويٌنصح بغلي أوراق الشاي الأخضر الطبيعية وعدم استخدام ظروف الشاي المصنّعة مع تجنّب إضافة السكر أو الحليب إليه.

الجينسنغ

إن الجنسينغ معروفةُ بأنها من بين أفضل الأعشاب المعزّزة للطاقة في الجسم والتي تقضي على كلّ أشكال التعب. فالجنسينغ تزيد من القدرة خلال ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني ما يساعد على خفض الوزن والتخلّص من تلك الكيلوغرامات الزائدة. كما أن الجنسينغ تعمل على تقليل مستويات السكر في الدم وإخراج الدهون من الكبد واستخدامها كمصادر للطاقة ما يؤدي إلى خفض معدّل الكولسترول السيء في الدم.

الهندباء

تساعد عشبة الهندباء على إبطاء انتقال السكر من المعدة إلى الدم ما يبطّىء عملية الهضم ويساعد على تعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة. كما ان هذه العشبة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية ما يساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتنظيف الجسم من السموم بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة في تعديل نسبة السكر في الدم.

بعض النصائح عند استخدام الأعشاب لتقليل الوزن:

– من المهم ان يتمّ شرب الشاي الأخضر على الرّيق وبعدها تناول الفطور الخالي من السكر والدهون.

– قبل استخدام الأعشاب التي تقلّل الوزن من المهم استشارة الطبيب والتعرّف على الطرق الصحيحة لإدراجها في الرجيم الخاص بإنقاص الوزن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.