تمرين ياباني بواسطة المنشفة للقضاء على دهون البطن من دون مجهود

يبدو أن الحضارة اليابانيّة مليئة بالحيل الصغيرة والسهلة التطبيق التي تساعد على خسارة الوزن من خلال التركيز على تحفيز وظائف أعضاء الجسم بدلا من صب كل الإهتمام على الحمية الغذائيّة. من بعد “حمية التنفّس” اليابانيّة ، نأتيك اليوم بتمرين بسيط يحتّم عليك الإستلقاء لخسارة الدهون المحيطة بمنطقة البطن.

التمرين الذي أُطلق على يد الطبيب الياباني Toshiki Fukutsudzi يرتكز على نظريّة تحسين وضعيّة العامود الفقري والحوض ممّا يمنع تراكم الدهون. لمدّة 5 دقائق، 3 مرّات يوميّا عليك الإستلقاء على الظهر باتّباع هذه الخطوات بالتحديد:

قومي بلف منشفة كبيرة الحجم على أن تكون أعرض بقليل من مقاس الخصر والظهر. ثبّتيها بعقدة مطّاطيّة.
استلقي على أرض مسطّحة وضعي المنشفة أسفل ظهرك بموازاة الصرّة.
مدّي يديك نحو الخلف على أن يكون كفّاك مثبّتان على الأرض نحو الأسفل وخنصراك متلاصقين.
قومي بمد ساقيك نحو الأمام على أن يكونا متباعدين عن بعضهما البعض بموازاة الأكتاف.
صوّبي قدميك باتّجاه بعضهما البعض على أن يتلامس الإصبعين الكبيرين فقط.
قد تجدين صعوبة في المحافظة على هذه الوضعيّة لمدّة 5 دقائق متتالية. لذلك يمكنك أن تبدئي بعدد دقائق أقل إلى أن تتمكّني من إكمال المدّة المحدّدة.
عند الإنتهاء، قومي بالإستلقاء على جنبكِ، ثم حاولي أن تجلسي بهدوء لدقيقة قبل النهوض ببطىء.

قد يبدو هذا التمرين خيالي لخسارة الوزن، لكنّه فعّال على المدى البعيد. هو شبيه بوضعيّة اليوغا الـMatyasana المعروفة بالـFish Pose والتي تعمل على تقوية الجهاز الهضميّ، تحسين عمليّة الأيض، شد عضلات المعدة وبالتالي تحفيز عمليّة حرق الدهون في منطقة البطن. فعاليّة هذا التمرين ترتكز على المثابرة في تطبيقه بشكل يومي لأشهر عدّة.

لا تنسي أنّه سيخلّصك من آلام الظهر من بعد يوم طويل على مكتب العمل، وسيجعلك في حالة إسترخاء تامّة ممّا يخفّف من الإفراز المفرط لهرمون الكورتيزول الذي يسبّب زيادة في الوزن. من جهة أخرى، وإن وضعت المنشفة تحت منطقة الضلوع سيساعدك هذا التمرين على تنحيف منطقة الخصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.