المؤخرة والفخذين … 7 تمارين لرشاقة مذهلة في أسبوع واحد

حتى تحدّي من تراكم الدهون على مؤخرتك وردفيك، وتخففي من الأضرار التي تتسبب بها لقامتك، نقدّم لك سبعة تمارين تجعلك تحصلين على فخذين ومؤخرة مشدودة في أسبوع واحد فقط.

تمطي

تمددي على ظهرك وضعي ساقيك على الحائط. التنفيذ المثالي سيكون بأن تلصقي العصعص بأسفل الحائط دون أن تطوي الركبتين. إذا لم تتوصليلهذا، لا يهم. ابقي في هذه الوضعية بين 5 و15 دقيقة.

مرني حوضك

نامي على ظهرك واثني ركبتيك بطريقة تجعل باطني قدميك ملتصقين بالأرض. ارفعي عندها حوضك مع الاحتفاظ بيديك على الأرض. أعيديحوضك نحو الأرض. قومي بمجموعتين، كل منهما 20 مرة.

قومي بدوائر

نامي على ظهرك وارفعي ساقاً في الهواء. مدّي كعب قدمك وقومي بحركات دائرية. كرري التمرين 5 مرات لكل ساق.

نفذي الوضعية الثانية في الباليه

أبعدي الساقين عن بعضهما وأنت واقفة. اثني الساقين مع الاحتفاظ بالظهر مستقيماً بطريقة تجعل فخذيك متوازيين مع الأرض. كرري التمرين بين20 و30 مرة.

ارفعي ساقيك

ضعي الآن يديك ورجليك على الأرض. ارفعي ساقاً مع شدّها إلى أبعد مدى ممكن. قومي بحركة دائرية. نفذي الحركة 10 مرات لكل ساق.

اقفزي

هذا التمرين يقوي ليس فقط عضلاتك ولكنه يحسّن أيضاً القلب والشرايين. خذي الوضعية الموجودة في الصورة التالية، اقفزي، ثم عودي إلىالوضعية الأساسية. كرري التمرين مرتين وفي كل مرة 10 قفزات.

خذي وضعية الركض، بدون أن تقفزي

قفي وأبعدي قدميك حتى تصبحا على نفس مستوى كتفيك. اضغطي يديك على وركيك. خذي ساقك اليسرى واثني الأخيرة مع ثني اليمنى كما فيالصورة التالية. كرري نفس الشيء مع الساق الأخرى. كرري التمرين بين 10 و20 مرة لكل جهة.

شاهدوا في هذا الفيديو 4 تمارين علينا القيام بها كل يوم مع المدربة ريتزي الحاج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.